الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

التجارة تكشف مستودعاً في جدة يزوّر صلاحية أغذية

منذ 10 سنة
4
2140
التجارة تكشف مستودعاً في جدة يزوّر صلاحية أغذية
محمد الصالح

أوقعت فرق الرقابة في وزارة التجارة والصناعة خلال جولات مكثفة على بعض المواقع التجارية في جدة بمستودع يعمد إلى تزوير تاريخ صلاحية منتجات غذائية منتهية الصلاحية، وذلك بعد أن رصدت الفرق الرقابية أثناء جولاتها التفتيشية قيام العاملين في الموقع بنزع الملصقات، التي تحمل تاريخ صلاحية قديم واستبدالها بأخرى تحمل تاريخا جديدا لغش المستهلكين، فيما تم مصادرة جميع الكميات وإتلافها، واستدعاء المسئولين عن المنشأة للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وخلال عمليات التفتيش داخل المستودع، لاحظ المراقبون وجود كميات كبيرة من الملصقات المدون عليها تواريخ حديثه، التي تستخدمها العمالة في عمليات التزوير وتسويق المنتجات على أنها تتبع للمؤسسة مالكة المستودع، بعد نزع الملصق الأصلي.

واشتملت المواد التي تم مصادرتها على: 265 كيس قضامه صفراء، و90 كرتون لوز مقشور أبيض، و160 كيس لوز شرائح تم تغيير تاريخ صلاحية انتهاءه إلى 2015، و100 كيس من (حب الرشاد) منتهي الصلاحية. كما تمت مصادرة 43 كيس جريش تركي منتهي الصلاحية منذ العام 2010، و23 “حبة سوداء” سورية، و22 كيس “لوز مقشور” أمريكي منتهي الصلاحية منذ العام 2012م، إضافة إلى 46 كيس “كمون” سوري، و23 كيس “شطه مطحونة” انتهت صلاحيتها في 2013، و20 كيس بذر مشهدي بدون تاريخ صلاحية تالف وقديم، و292 كيس “حبوب” الطاؤوس تم تعديل تاريخ صلاحيته حتى 2015م.

وجددت وزارة التجارة والصناعة تأكديها بمواصلة جولاتها الرقابية على المستودعات و المصانع والمنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع مقلدة أو مغشوشة. في حين تشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

التعليقات

م
متعب المالكي عدد التعليقات : 147 منذ 10 سنة

حقيقة الوزارة الوحيدة التي تعمل بكل امانة لكن يجب تكاتف الجهود بين الوزارة وابناء هذا الوطن المخلصين اقول ابناء الوطن المخلصين لان الخونة موجودين والاجانب لايريدون لهذا البلد الاّ الدمار والله لو فيهم خير لكان فيهم خير لبلدانهم لكنها المادة والاّ لماذا لايذهبون للصومال وتشاد واليمن وبنقلاديش وغيرها من البلدان

ع
عبدالله الجنيدل عدد التعليقات : 2498 منذ 10 سنة

شكرآ لوزارة التجارة والصناعة على مايبذلون من جهد.

ع
عيع عدد التعليقات : 85 منذ 10 سنة

كل الفساد شفتة بجدة

م
مواطن عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

ماشاء الله اجل الشعب ياكل اطعمة منتهية صلاحيتها والبركة في هل العمالة هذولي لهم وقت طويل على هالشغل والله ولا في اليمن الشقيق الي حتى الادوية تزور تاوريخها المشكلة هي في العقوبة لو يطبق بحقهم جزاء رادع ويتم تسفيرهم بعد سنين سجن وغرامات على صاحب الموسسة ويلغى سجل الحرامي لماشاهدنا مايحصل

اترك تعليقاً