الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس9 مايو

العمل : خدمة المواعيد الإلكترونية تهدف لتنظيم تدفق المراجعين وتخفيف الازدحام

منذ 10 سنة
1
2174
العمل : خدمة المواعيد الإلكترونية تهدف لتنظيم تدفق المراجعين وتخفيف الازدحام
محمد الصالح

دعت وزارة العمل كافة منشآت القطاع الخاص إلى التقيد بخدمة المواعيد الإلكترونية لمراجعي فروع الوزارة، مشيرة في خطابات رسمية وجهتها للغرف التجارية في المملكة أن المشروع الذي تم اطلاقة في المنطقة الوسطى والمنطقة الغربية (مكة المكرمة-جدة) والمنطقة الشرقية، يهدف إلى تنظيم تدفق العملاء لمكاتب العمل وتخفيف الازدحام وإدارة الموارد بطريقة أكثر فعالية.

ويهدف المشروع أيضا إلى إعطاء الموظفين فرصة لتقديم خدمات عملاء مميزة بتخفيف الازدحام، وبناء صورة إيجابية جيدة عن تنظيم مكاتب العمل الجديدة بغية رفع مستوى الرضا عن الخدمات بين كافة عملاء الوزارة.

وأكدت وزارة العمل أن المشروع الطموح يسعى إلى تطوير برنامج يسمح للعميل بحجز موعد مسبق عن طريق موقع الوزارة من خلال وسائط متعددة.

وتسعى الوزارة لإتمام إنجاز خدماتها لأصحاب العمل إلكترونياً لتصبح كاملة، حيث تم إنجاز أكثر من 11 مليون خدمة إلكترونية خلال الستة الأشهر الأولى من العام الحالي. فيما أفصحت عن استقبالها الفترة الحالية عبر مركز الاتصالات نحو 110 آلاف اتصال شهرياً من أصحاب العمل لعرض شكواهم على مدى 12ساعة يومياً.

وكشفت عن خطتها القادمة بالسعي لتنفيذ خدمات العمالة المنزلية إلكترونياً وتشمل تدوين المعلومات، بالاضافة الى خدمات إصدار التأشيرات وطلب الاستقدام إلكترونياً عن طريق خدمة «مساند»، كما تسعى الوزارة لتطوير الخدمات الإلكترونية بحيث تقوم بإرسال تنبيهات مسبقة للمنشأة عن اقتراب دخولها للنطاق الأحمر.

فيما قررت وزارة العمل مؤخراً إيقاف خدمة نقل الكفالة يدوياً من المكاتب ال 36 المنتشرة في المناطق، وحصرت الإجراء في الخدمة الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة في وقت سابق.

التعليقات

ع
عبدالله الجنيدل عدد التعليقات : 2498 منذ 10 سنة

خدمة رائعة.

اترك تعليقاً