الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

بلدية حلي تضبط 172 مخالفة خلال شهر

منذ 10 سنة
0
1701
بلدية حلي تضبط 172 مخالفة خلال شهر
محمد الزهراني

كشف رئيس بلدية حلي جنوب محافظة القنفذة بلقاسم المقعدي، أن البلدية نفذت خلال شهر جمادى الثاني من العام الحالي جولة تفتيشية على المحلات والعمالة، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية، قادت إلى ضبط العديد من المخالفات، منها سوء حفظ المواد الغذائية ومخالفة شروط التعبئة والنقل والتخزين، وعرض مواد غذائية منتهية الصلاحية ومواد مجهولة المصدر، وتدني مستوى نظافة المحل، وعدم تغطية حاويات القمامة، بالإضافة لمخالفة المبنى والتجهيزات، وضبط عمال يعملون دون شهادات صحية، وتدني مستوى النظافة الشخصية للعمالة، وعدم التقيد بالزي الرسمي.

وقد أسفرت الحملة عن اكتشاف عدد (172) مخالفة، وتوجيه الإنذار لعدد (26) منشأة، وتم إتلاف (60 كجم) من المواد الغذائية الفاسدة، وتم إغلاق مطعم ومخبز وبوفيه، كما بلغ عدد الغرامات (56) غرامة نتج عنها تحصيل مبلغ وقدره (36,800) ريال.

وفيما يتعلق بمسلخ البلدية، فقد أشرف المراقبون الصحيون بالتعاون مع الطبيب البيطري بالمسلخ على أعمال الذبح حيث تم ذبح (485) رأسا من الماشية تنوعت ما بين ماعز وإبل وضأن وتم إعدام 3 ذبائح بسبب المرض. وبخصوص رخص المحلات، أصدرت البلدية (5) رخص محلات تجارية جديدة وتم تجديد (15) رخصة خلال شهر جمادى الثاني. كما عملت معدات البلدية خلال شهر جمادى الثاني على مسح (13) موقعا وردم (10) مواقع، وإزاحة رمال وتسوية الطريق لـ(9) مواقع، وتم إزاحة رمال من الطرق الموصلة للقرى لـ (15) قرية (شيع الجديدة – شيع القديمة – قرن الفطيح – قرن الأعظم – السحيا – بني يحيى – الفاهمة – الغدير – أبو الغرفة – الهجرة – ساحل حلي – القتاد – الأحامرة – العينة – ابو الرين)، كما تم إزالة المخلفات بكمية بلغة (7,450 طنا) ورش مبيدات مكافحة نواقل المرض في (34) قرية.

التعليقات

اترك تعليقاً