الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

ممرضة تتبرع ببدل العدوى لتنفيذ مواقف للمعوقين

منذ 10 سنة
3
4784
ممرضة تتبرع ببدل العدوى لتنفيذ مواقف للمعوقين
ماجد الصالحي

وجهت الممرضة في وزارة الصحة والناشطة الاجتماعية إحسان بافقيه خطابا إلى وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه تطالب فيه بالتحقيق في أسباب تأخر تنفيذ حكم نهائي واجب النفاذ صدر لها من ديوان المظالم قبل أكثر من عام، يلزم الوزارة بصرف بدل عدوى لها بأثر رجعي اعتبارا من عام 1429هـ.
وأقرت الممرضة في خطابها بحسب «عكاظ» بأنها متنازلة عن جميع تلك المستحقات وتتبرع بها لوزارة الصحة لتخصيصها في عمل مواقف سيارات لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت بافقيه في خطابها للوزير: «معاناتي بدأت عام 1429هـ ومازالت مستمرة حيث حصلت على حكم نهائي من محكمة الاستئناف الإدارية بجدة يلزم الوزارة بصرف بدل العدوى (750 ريالا شهريا)، وتسلمت الشؤون الصحية في جدة نسخة منه بتاريخ 12/7/1434هـ، إلا أنه لم يتم صرف أي من تلك المستحقات إلى اليوم».
وأضافت: عقب انقضاء عام كامل على صدور الحكم النهائي بأحقيتي ببدل العدوى، لم يتحقق أي شيء، وعليه أود أن أخبر عزوفي وبطيب خاطر عن هذا البدل المستحق حسب حكم محكمة الاستئناف، لما عانيته من ضرر نفسي وألم معنوي، ولكني أطالب أولا بتكوين لجنة لمعرفة أسباب تأخير الصرف ومحاسبة المتسبب فيه». وختمت بافقيه إقرارها بتنازلها عن حقوقها المادية المحكوم بها وتعميد من يلزم بتحويلها إلى إدارة الرعاية الصحية في محافظة جدة لتخصيصها لعمل مواقف سيارات لذوي الإحتياجات الخاصة.

وقالت الممرضة بافقيه لـ«عكاظ» إنها اتجهت للقضاء لإنصافها من مماطلة الوزارة في صرف بدل عدوى لها أسوة بعدد من زميلاتها الممرضات اللاتي يحصلن عليه، في حين حرمت أخريات منه رغم تعرضهن لذات المخاطر.

التعليقات

s
saad عدد التعليقات : 43 منذ 10 سنة

جزاكي الله خير.أقبضي المبلغ ثم تبرعي فيه حتي تضمني وصوله.

0
0595858 عدد التعليقات : 57 منذ 10 سنة

والله بنت رجاااااااااااااال قسم بالله اذا دل يدل على فشل وزارة الصحة عندنا الي من الاساس عندما اتفقت مع المقاول المفروض تعمل حساب مواقف لذوي الاحتياجات الخاصة وهي وزارة الصحة مادرة عنهم اجل من بيدري عن هذي الفئة ولو وزارة الصحة عندنا فيها خير ماكان نتعالج برا الديرة حتى في المانيا الي كل الناس تروحها للعلاج والحكومة ترسل للعلاج بها حذرونا من بعض المستشفيات لنها تنصب على السعودي ولا ايش يمنع من توفير العلاج هنا والدولة تصرف مليارات على الصحة انا اطالب كمواطن بعدم صرف هللة لوزارة الصحة الى بعد التاكد من المخصص السابق اين صرف

ويابلادي واصلي

ع
عبوش عدد التعليقات : 16 منذ 10 سنة

كفو والله .. جزاكي لله كل خير

لكن اعجبتني صورة المواقف في بلدية محافظة عنيزة : )

اترك تعليقاً