الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس16 مايو

الربيعة يغيب عن فصل “رنا ورنيم”.. ويهنئ القيادة وزملاءه بنجاح الجراحة

منذ 10 سنة
13
8559
الربيعة يغيب عن فصل “رنا ورنيم”.. ويهنئ القيادة وزملاءه بنجاح الجراحة
ماجد الصالحي

رفع المستشار بالديوان الملكي الدكتور عبدالله الربيعة تهنئته إلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي العهد على نجاح جراحة فصل التوأمين السعوديين “رنا ورنيم” التي أجريت بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض.

وأشاد الربيعة في تهنئته بزملائه أعضاء الفريق الطبي الذين قاموا بإجراء الجراحة على 8 مراحل معقدة، قائلاً: “أهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي العهد، يحفظهم الله، كما أهنئ الوطن الغالي وزملائي على هذا النجاح والإنجاز، الذي يؤكد إنجازات المملكة العربية السعودية الكثيرة”.

يذكر أن جراحة فصل “رنا ورنيم” تعد جراحة الفصل رقم 33 التي تُجرى في المملكة وقد غاب عنها الربيعة وقاد الفريق الطبي فيها استشاري المخ والأعصاب الدكتور أحمد الفريان، وتميزت بخطورتها كون الالتصاق بين التوأمين كان بمنطقة الرأس مع التشارك في الأوردة والشرايين.

التعليقات

ا
ابومهندد عدد التعليقات : 13 منذ 10 سنة

والله يالطيب تهني عادي انجاز يحسب للوطن ونفتخرفيه بس ليه مايطلعون اللي سوو العمليه
والا سبقتهم تهني ماتبيهم يظهرون . تعرف كيف توصل على اكتاف غيرك . في عهدك ضاعت حقوق وانا منهم ماسمعت بالممرضه اللي اجيب الحليب من الام للطفل ف الحظانه ويعطونه طفل ثاني بالغلط . اشتكيت وقالو لي غيرك كثير واكبر مصايب ماحصلوا شي . حسبي الله ونعم الوكيل.

ا
الحربي عدد التعليقات : 595 منذ 10 سنة

يالله سبحانك شوفو الفرق الي بيننا والغرب وحتى الشرق حين يفشل مسئول في وزارته حتى رئيس الوزراء نفسه ولو حتى خطئ غير مباشر منه شخصياً يتقدم بنفسه بإلإعتذار وتقديم استقالته دون طلب اوضغوط من احد بل تجده يجتهد ويضع خطة استراتيجية في تسيير وزارته وبكل اجتهاد وان لم تنج خطته ولا يعلم عن ذالك احد غيره تجده يعترف ويستقيل من ذاته مع الإعتذار .. وعندنا الكرسي ثم الكرسي ثم الكرسي فالحياء ومن ثم الحياء والبقاء .. . يكلمني احد الاصدقاء البارح يصلي في احد الاحياء الراقية في مدينة جدة واغلبها قصور فخمة ويسكنها اثرياء يصلون في مسجد الحي ومن بعد مرض كرونا قطعو المسجد خايفين من الموت ..

ا
ابو ياسر. عدد التعليقات : 821 منذ 10 سنة

علشان انهم من عيال البلد
لو كانو اجانب
كان طارو المسؤلين

ف
فكر معي ؟!! عدد التعليقات : 549 منذ 10 سنة

طبعا يادكتور لايعني ان كونك وزير سابقا بأنه افضل لك من مهنة الجراحه والطب وليست الوزاره اشرف وارفع من عملك السابق طبيب جراح ..الرفعة والتقدم تكون بابداعك بعملك الذي تتقنه وليس بمرتبة لاتزيدك الا سقوط وانتقاص كنت وزير وشهد الشعب السعودي على فشلك واصبحت مسخره في تويتر ..واحنا عارفين رضا الناس غاية لاتدرك …لكن نعترف جميعا بأننا نعرف الدكتور الربيعة الجراح الطبيب في غرف العمليات يسطر اروع الانجازات التي تفتخر بها المملكه فعد طبيبا كما كنت وعد جوهرة جميله في قلوبنا نفتخر بها وارجع لك هيبتك ومكانتك فالوزارة لا تصنع هيبه كثر ماكنت هيبة وانت تخرج من غرفة العمليه تهنئ بنجاحها نحن نترقب عودك لاتقتل ابداعك عد لمسارك واكمل المشوار اسال الله ان يوفقك وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم .

ا
ابن البلد عدد التعليقات : 210 منذ 10 سنة

هذي المشكلة ان الشخص إذا ابدع وضع في مكان ليس هو أهل له وإن كان هذا المكان مرموق وذو مكانه عاليه مع العلم ان الربيعة دكتور جراح من الدرجه اﻻولى وليس دكتور إداري فوضع مكانه إداريه كمكافأه وهو جراح وليس إداري فكان المفروض ان يعمل له مركز طبي عالمي متخصص لهذه العمليات الجراحيه المعقدة ودعمه من جميع النواحي واستقلالية هذا المركز إداريا وماليا لجهة عليا مرتبطة بها مباشرة مع الشفافية لكل شي إعلاميا ،،
اﻵن وبعد فقده هذا المنصب اﻻداري كوزير قد تؤثر عليه من عدة نواحي وقد تكون مزمنه مؤثرة عليه في عمله كدكتور جراح عالمي.. ولكن نتمنى له ان يعود أفضل مما كان فليس الفخر له فقط

ب
بلسن عدد التعليقات : 2743 منذ 10 سنة

لو انا مكانك. لاعتذرت عن الوزاره بأدب من اول يوم.

ب
بلسن عدد التعليقات : 2743 منذ 10 سنة

وانسى الماضي. للتصحيح.فقط.

ب
بلسن عدد التعليقات : 2743 منذ 10 سنة

عد الى المقص والمشرط. زانسى الماضي.الناس بحاجه لك بعد الله كطبيب منخصص وناجح في عمله.

ف
فتى المدينة عدد التعليقات : 543 منذ 10 سنة

ربما لم يكن الربيعة مستعد نفسياً لإجراء العملية بعد ابعاده عن منصبه

خاصة وأن العملية معقدة فأمر غيابه عادي ولا شيء فيه طالما هناك من يقوم مقامه

ع
عبدالله الناصر عدد التعليقات : 53 منذ 10 سنة

الدكتور الربيعه بالتأكيد لديه ظروف قاسيه في هذه المرحله اقالته واقعها صعب ومرير ولكنه يستحق الأقاله منذ زمن بعيد لقد اتت متأخره جدآ ولكن ان تأتي متأخره خير من ان لاتأتي ابدآ الربيعه تخصصه المشرط وكفى غير ذلك فالشئون الصحيه لاتزال تترنح والدلائل واضحه وصريحه اصاب بالصداع وانا ارى مواطني المملكه يتوافدون على الآردن افقر بلد في العالم يبحثون عن العلاج ويتعرضون للقتل والسلب والأستغلال باسلوب لايمكن قبوله الربيعه لم يكن اداريآ محنكآ ابدآ وكورونا قصمت ظهر البعير وجعلت نهايته حتميه واللقاء مع الدكتور المصري مكتشف كورنا كانت الضربه القاضيه تعيينه مستشارآ يعتبر تكريمآ خجولآ ابعده عن المسائله وتصعيد الموقف وفشله الذريع

ن
نايـــف الـــعنزي عدد التعليقات : 925 منذ 10 سنة

شكرا للجراحيين ومن قام على العملية اكيد الدكتور الربيعة زعلان

س
سالم عدد التعليقات : 11 منذ 10 سنة

هههههههه زعلان زعلان ما تشارك في فصل التوامين فية من هو اكفاء

ل
ل عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

سبحان الله يمكن بعده خير لهم اقصد التوامين
الحمدلله ع سلامتهم

اترك تعليقاً