الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس16 مايو

الحياة الفطرية : لم نرصد أي مبالغ للإرشاد عن صائدي “الضبان”

منذ 10 سنة
7
6338
الحياة الفطرية : لم نرصد أي مبالغ للإرشاد عن صائدي “الضبان”
عبدالعزيز البريدي

نفى رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية الأمير بندر بن سعود رصد الهيئة مبلغ ٣٠ ألف ريال لمن يدلي بمعلومات عن شباب أظهرت صور قيامهم بعمليات صيد جائر لمجموعة كبيرة من الضبان، مشيرا إلى أن معاقبة هؤلاء ليست من اختصاص الهيئة، كون ما حدث كان خارج نطاق المحميات، وهو من اختصاص وزارة ‏الداخلية.

وقال: “ما حدث كان خارج نطاق المحميات، لذلك هو من اختصاص وزارة الداخلية، والهيئة تتعاون مع وزارة الداخلية لمقاضاة من أقدموا على هذا التعدي”، مهيبا وفقا لصحيفة “سبق” بمن يملك أي معلومات عن الحادثة إبلاغ وزارة الداخلية في سبيل المحافظة على مقدرات الوطن والحد من انقراض الكائنات الفطرية.

وعبر الأمير بندر عن استيائه واستنكاره من الصور المتداولة، قائلا: “ما تم تداوله أمر لا يرضي الجميع، ويعتبر إجراماً بيئياً، كما أنه منافٍ لتعاليم ديننا الحنيف ومخالف لطاعة ولي الأمر والأنظمة”.

يذكر أن صوراً تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أمس (الأحد) أبرزت قيام عدد من الشباب بعمليات واسعة من الصيد الجائر لحيوان “الضب”، ولاقت استنكارا واسعا من قبل المعلقين عليها الذين وصفوها بحملة إبادة تهدد بانقراض هذا الحيوان.

التعليقات

م
محب عدد التعليقات : 84 منذ 10 سنة

رياجيل علشان صادوا كم ضب !!! الرجوله ماتقاس الا على الحيوانات المسكينه !! اصغر طفل يستطيع ان يصيد ضب … ماشاء الله على هالعقليه المتخلفه

ا
الغدير عدد التعليقات : 941 منذ 10 سنة

اولا مستحيل يصيدون كمية تعبي حوض السيارة – ولكن التصور حاطين حاجة بالحوض ومن ثم فوقها الضبان عشان يتخيل لنا بانهم مالين الحوض فل – بعدين المفروض من الفرسان – فرسان الضباب – لان شجاعتهم طلعت علي صيد الضباب – ان لايصيدون اكثر من حاجتهم – لان العبث حرام عليهم –

ا
ابو زياد عدد التعليقات : 5 منذ 10 سنة

الاطفال يبحثون عن الشهرة

م
مرواااان عدد التعليقات : 8 منذ 10 سنة

لاياخوي وش ينقرض الضب هالمسكين حيوان برئ لا له ولا عليه اللي ودي ينقرضون اللي صايدينه ومالين الونيت ، الاشكال ما منها اي فائدة للبشرية انا اعتبرهم عالة وعثره في تقدم المجتمع .

ع
ع عدد التعليقات : 232 منذ 10 سنة

هذولي الريجيل فعل وكلام

ت
تمعن ياعزيزي عدد التعليقات : 18 منذ 10 سنة

حقيقه ان الاسراف لايرضاه الله ولا رسوله
وهذا المنظر يضيق الصدر

فأتمناء مناصحة هاؤلاء
واسأل الله ان لايعاقبنا بما فعل السفهاء منا

k
k عدد التعليقات : 442 منذ 10 سنة

جعلها تنقرض ونفتك من مهاايط هاللي يصورون كنهم فاتحين فلسطين

اترك تعليقاً