الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

بالفيديو..بوتفليقة يؤدي يمين رئاسة الجزائر لولاية 4

منذ 10 سنة
0
3078
بالفيديو..بوتفليقة يؤدي يمين رئاسة الجزائر لولاية 4
ا ف ب

دى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة اليوم الاثنين اليمين الدستورية لرئاسة البلاد لولاية رابعة وهو جالس على كرسي متحرك، بحسب صور بثها التلفزيون الحكومي.

وأدى بوتفليقة (77 سنة) اليمين مكرراً القسم وراء رئيس المحكمة العليا سليمان. بعدها أعلن رئيس المحكمة العليا “أعطي إشهادا لعبد العزيز بوتفليقة بتأدية اليمين” واستلامه منصب رئيس الجمهورية.

وألقى الرئيس السابع للجزائر خطاباً قصيراً دام دقيقتين شكر فيه المترشحين الآخرين وقوات الجيش والشرطة على الجو الذي جرت فيه الانتخابات.واعتبر بوتفليقة أن ” الانتصار الأكبر عاد للدولة”.

وحضر مراسم أداء اليمين نواب المجلس الشعبي الوطني وأعضاء مجلس الأمة “غرفتا البرلمان” بالإضافة إلى الوزراء وقادة الجيش والشرطة، بالإضافة إلى السفراء.

واستعرض بوتفليقة لدى وصوله إلى قصر الأمم غرب العاصمة الجزائرية جالسا على كرسيه المتحرك تشكيلة من الحرس الجمهوري، تبعه استعراض للقوات البحرية والبرية والجوية وقوات الدفاع الجوي عن الإقليم.

ثم دخل الرئيس الجزائري إلى بهو قصر الأمم ليصافح رئيس المجلس الدستوري أعضاء الحكومة لمستشارين.

وبدأ حفل الترسيم بتلاوة القرآن، ثم تقدم رئيس المحكمة العليا ليطلب من الرئيس المنتخب في 17 أبريل التقدم لأداء اليمين الدستورية المنصوص عليها في المادة 75 من الدستور. وانتهى الحفل بالنشيد الجزائري بعد حوالي نصف ساعة من بدايته.

التعليقات

اترك تعليقاً