الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

ضبط مصنع يُنتج مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك

منذ 10 سنة
1
2681
ضبط مصنع يُنتج مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك
صالح الرويلي

تمكَّنت أمانة منطقة الجوف خلال جولة اعتيادية من ضبط مصنع يقوم بتصنيع الأغذية بصورة غير نظامية ويفتقد أدنى الاشتراطات الصحية.

وبحسب بيان للأمانة اليوم الخميس 24 أبريل، فقد تبيَّن أن العاملين بالمصنع ينظفون حاويات الطعام على “مرحاض الحمام”، وأن إدارة المصنع تقوم ببيع المنتجات غير الصالحة للاستخدام لسوبر ماركت متعاون معها.

وذكر البيان “أن القائمين على المصنع كانوا يفرِّغون المواد الغذائية منتهية الصلاحية “زيتون، مربى، أجبان، مكدوس”، ويقومون ببيعها عبر سوبر ماركت متعاون مع المصنع؛ ليقوم بدوره ببيعها لزبائن المحل بالكيلو والتجزئة، مضيفة أن بعض العمالة في زاوية من مصنع الأغذية كانوا يزاولون أعمال الحدادة بالقرب من المنتجات الغذائية.

بدوره انتقل المراقب الصحي، الدكتور حميد جويعد الرويلي، بعد مداهمة المصنع بشكل عاجل لأحد محلات التوزيع المتعاونة مع المصنع، فتم ضبط وإتلاف جميع المواد الغذائية التي جلبها من المصنع السابق وإغلاق المحل ووضع ملصق خاص بذلك على واجهت المحل ثم قام المراقب الصحي بطلب مجموعة مساندة من الفنيين في المختبر الصحي التابع لأمانة منطقة الجوف.

من جانبه أكد أمين منطقة الجوف، المهندس عجب القحطاني، أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال الاستهانة أو قبول أي تجاوزات تؤثر على صحة المواطن والمقيم في أي من المحال التجارية والمطاعم أو الجهات التي تخضع للرقابة الصحية من قبل أمانة منطقة الجوف.

وشدد على فرض غرامات وتطبيق النظام بحق المحال المخالفة داعيًا جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عند أي مخالفات صحية يلحظونها بالاتصال على الرقم المجاني للأمانة (940) وذلك دون تردد.

التعليقات

م
ملكة الليالي عدد التعليقات : 3824 منذ 10 سنة

حسبي الله

اترك تعليقاً