الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء7 مايو

التربية تجتمع بمشرفات الإدارة المدرسية بالمناطق والمحافظات

منذ 10 سنة
1
2775
التربية تجتمع بمشرفات الإدارة المدرسية بالمناطق والمحافظات
خالد اليوسف

أقامت الإدارة العامة للإشراف التربوي بوزارة التربية لقاء مشرفات القيادة المدرسية (نحو تمكين المدرسة) بمشاركة عدد من مشرفات الإدارة المدرسية في المناطق والمحافظات في مبنى الإدارات النسائية ويهدف هذا اللقاء للعمل على أن تكون المدرسة ذات إدارة مستقلة تدير شؤونها وتؤصل مفهوم التعلم للحياة وتغرس في نفوس النشء ما يجعلها تتوق إلى التعلم المستمر مدى الحياة. صرحت بذلك، مديرة عام الإشراف التربوي نهاية الخنين والتي أ.

ضافت قائلة: نريد مدرسة لا تُلقن فقط محتويات كتاب مدرسي بتقليدية معتادة بل تتبنى التطورات التربوية الحديثة التي تتبنى العقول وتجعل منها خير عون، ولكي يخرج التعليم من التقليدية إلى تلبية احتياجات العصر وبناء المعرفة بعقول تفكر لتبدع وتبتكر باتت فلسفة الفكر الإداري والتربوي في وزارة التربية والتعليم واضحة بالانتقال إلى اللامركزية لتبني هوية نظام تربوي يوفر الدعم اللازم والتقويم الداخلي وصولا إلى التمتين والتمكين.

وأكدت الخنين على أهمية مد الجسور لدعم القيادات المدرسية ونشر ثقافة التمكين وتبني الأساليب الإشرافية الداعمة لتمكين المدرسة ومساندتها في ممارسة الصلاحيات المسندة إليها. هذا وقد تضمن اللقاء عددا من أوراق العمل ألقاها عدد من مشرفات المناطق والمحافظات وهي: الدليل التنظيمي الإجرائي، والاعتماد المدرسي، والتوأمة المهنية، والإدارة التحويلية، والإشراف الداعم، وشبكات التعلم المهنية، والقائد المدرب، والصف الثاني، وبطاقة الأداء المتوازن، وشراكة المديرات.

التعليقات

م
ميمو عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

سخافه

اترك تعليقاً