الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

المسند : مدارس الرياض خالية من كورونا

منذ 10 سنة
3
2942
المسند : مدارس الرياض خالية من كورونا
عقال المالكي

اكد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور ابراهيم بن عبدالله المسند انه لم يتم تسجيل أي حالة كورونا في مدارسنا بحمدالله. جاء ذلك خلال لقائه مع مديري المدارس الحكومية والاهلية لمختلف المراحل الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية والذين يتجاوز عددهم 1500 مدير والمقام بقاعة الامير سلمان بن عبدالعزيز للمحاضرات بمدارس الرياض بحي النموذجية. بحضور مساعد المدير العام للخدمات المساندة الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري ومساعد المدير العام للشئون المدرسية الاستاذ حمد بن عبدالله الشنيبر ومدير الشئون المالية الاستاذ ابكر حكمي ومدير الاشراف التربوي الاستاذ محمد السمان ومدير الادارة المدرسية الاستاذ ناصر السلطان ومدير الاختبارات والقبول الاستاذ ايمن الركبان ونائب مدير عام مدارس الرياض الاستاذ عبدالرحمن الغفيلي وعدد من مسئولي ادارة التربية والتعليم بالرياض. ومدارس الرياض.

واوضح المسند ان هناك لجنة عليا بوزارة الصحة لكورونا والتواصل معها بشكل مستمر واذا كان هناك اشتباه داخل أي المدرسة فيتم التعامل معها بالقنوات المعتادة حيث يقوم مدير المدرسة ابلاغ ادارة الصحة المدرسية بالادارة بالحالة للتواصل مع وزارة الصحة. مشددا على ان تقديم الاختبارات بسبب كورونا لا يقرره الا اللجنة المختصة بهذا الامر بوزارة الصحة. فهي اعلم بحجم ضرر المرض مع ان جميع المؤشرات الحالية تؤكد بحمد الله تعالى ان الاصابة محدودة جدا ولاتبعث على القلق نهائيا. مشيرا الى اهمية توعية الطلاب والمعلمين والمجتمع المحيط بالمدرسة بضرورة الاهتمام والتركيز على النظافة واستخدام المطهرات.

وتحدث مساعد المدير العام للخدمات المساندة الدكتور محمد السديري ان الخطة التشغيلية للمدارس تبقى منها للمدرسة بندان فقط وهما بند النشاط و بند المستلزمات التعليمية ، اما بقية البنود فاصبحت مركزية عن طريق الوزارة وسيكون هناك مقاولين ويتولون النظافة، بدلا مما كان عليه الوضع في السابق حيث تتولى المدرسة الاتفاق مع شركات لتوفير عمالة لها. كما سيكون هناك شركات للصيانة الخفيفة وتم تقسيم الرياض الى مواقع جغرافية لتقديم الصيانة الخفيفة ونسعى بقوة حاليا للعمل على تطبيق هذا الامر من بداية العام الدراسي القادم. وتابع ان الادارة ستجعل مدير المدرسة عضوا وشريكا في اعمال الترميم والتأهيل للمدرسة حيث سيكون هو الشخص المسئول الاول عنها في مدرسته.

و تحدث مساعد المدير العام للشئون المدرسية الاستاذ حمد الشنيبر عن تطبيق تجربة النقل المدرسي العام القادم على البنين وسيكون نصيب تعليم الرياض 36 الف مقعد فقط مع ان عدد طلابها الذكور قرابة نصف مليون طالب مما يعني ان دور مدير المدرسة مهم جدا في رفع اسماء الطلاب الذين يحتاجون الى النقل وخصوصا في الاحياء التي تقل بها المدارس ويأتي اليها طلاب من احياء بعيدة.

مؤكدا على ضرورة تبليغ ادارة التعليم عن أي مخالفات او تجاوزات تحدث من مشغل المقصف المدرسي والتنسيق معها في ذلك. وطالب مديري المدارس الى عدم الاستعجال في ارسال أي كراسي على انها رجيع في حالة الانتقال من مبنى مستأجر الى مبنى حكومي. لان مستودعات الادارة لا يوجد بها كراسي جديدة نهائيا.

التعليقات

ع
عبدالرحمن المطيري عدد التعليقات : 7 منذ 10 سنة

أقول أنا موظف في إدارة التربيه والتعليم بالرياض . أنا أدعو القارئ الكريم بزيارة إلينا في إدارة المشتريات . ونحن في الدور الثاني . رايح يكون الصعود عبر الدرج لأن غالب المصاعد معطله لمدة اسبوعين . والله يعلم الحال ياشيخ بلا هياط بس . أتقوا الله في أنفسكم .

م
معلم عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

فيه طالب بمدرسه بالنسيم قبل اسبوع مصاب ليه دايم تنفون وتكذبون

م
ماااااااجد عدد التعليقات : 41 منذ 10 سنة

طيب ممتاز ، يعني بتصريحك هذا بتضمن انه ماتجي اصابة مستقبلا ،،ههههه

اترك تعليقاً