الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

هيئة الكهرباء تدرس توسعة شريحة المستفيدين من معونة الفاتورة

منذ 10 سنة
1
3208
هيئة الكهرباء تدرس توسعة شريحة المستفيدين من معونة الفاتورة
عبدالعزيز البريدي

كشف تقرير لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، أن عدد المستفيدين من برنامج معونة فاتورة الكهرباء بلغ 270 ألف مستفيد حاليا، منذ تطبيق النظام بالتعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية وشركة الكهرباء، متوقعا أن يرتفع الرقم ليصبح نصف مليون مستفيد خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأضافت الهيئة أنها تدرس توسعة شريحة المستفيدين من هذه المعونة، لتسديد جزء من فاتورة الكهرباء، لتشمل فئات أخرى من المواطنين ذوي الدخل المحدود، ورفعت الدراسة للجهات العليا لإبداء رأيها.

وأشار التقرير بحسب “عكاظ”إلى أن لجنة فض منازعات صناعة الكهرباء نظرت 146 قضية، منها 70 قضية مرحلة من العام الماضي، وأنه لازالت هناك 84 قضية تتداول حاليا وهي في مرحلة الدراسة تمهيدا لإصدار قرار فيها، وجمعيها مخالفات ونزاعات ذات صلة بصناعة الكهرباء، وتنوعت القضايا بين دفع أجرة عن شغل عقار لصالح معدات كهربائية، وإزالة خط نقل ونزع ملكية وإلغاء المبالغ المضافة عن استهلاك تيار الكهربائي، ومنح عداد إضافي، وعدم إيصال التيار الكهربائي، والتعويض عن الإصابات الناتجة من التيار الكهربائي وعددها 4 قضايا، وإزالة غرف كهرباء ونقل محطة كهرباء وإزاحة خط توزيع، وإيصال تيار كهربائي، ونقل خط كهربائي كيبل مدفون، وإعاده احتساب تكلفة الفواتير وتنفيذ قرار صادر بنزع الملكية والتعويض عن الأضرار الناجمة عن المعدات الكهربائية . وأضاف التقرير أن الهيئة أصدرت 36 رخصة منها لتوليد الكهرباء ونقل الكهرباء وتحلية المياه والمتاجرة بالكهرباء وتوزيع الكهرباء وبيعها بالتجزئة ورخصة لامتلاك منظومة نقل الكهرباء ولقد منحت الهيئة إعفاءات من الرخص 17 إعفاء.

التعليقات

م
محب الله ورسوله والدين والوطن عدد التعليقات : 37 منذ 10 سنة

لو قامت الشركه بتطبيق القانون التجاري على الوجه الصحيح والذي يقول كلما زاد البيع كلما قل السعر فالمعروف في اي تجاره اوخدمه اذا طلبت منها كميات كبيره نقص سعر الوحده واكبر دليل المصانع وتجارة الجمله حتى انهم يعطو هدايا اضافيه كلما زاد الشراء
الا شركة الكهرباء السعوديه كلما زاد الاستهلاك تضاعفت الفاتوره
مثلها مثل ساهر كلما تاخر السداد تضاعفت الغرامه
نتمنى على ولة الامر ان يقفوا في صف المواطن المسكين والذي اصبح دخله لا يكفيه في ظل تضاعف الاسعار والراتب لم يتحرك لمواجهت. هجوم الاسعار المستمر

اترك تعليقاً