الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

الشورى يصوت على نظام للبحث العلمي الصحي الوطني

منذ 10 سنة
0
2423
الشورى يصوت على نظام للبحث العلمي الصحي الوطني
نايف المسلم

تضع عضوة مجلس الشورى الدكتورة لبنى عبدالرحمن الأنصاري يوم الاثنين المقبل أمام المجلس مشروع نظام للبحث العلمي الصحي الوطني وذلك للتصويت عليه ودراسته قبل إقراره رسميا.

وأبلغت الدكتورة لبنى الأنصاري بحسب «عكاظ» أن النظام يرتكز على توحيد الجهات المختلفة تحت مظلة واحدة في الجوانب البحثية الصحية والتي مازالت مبعثرة بين العديد من الجهات على أن يتمتع باستقلالية ويهتم بوضع الأولويات لجمع البيانات.

وفي شأن آخر يستكمل المجلس الأسبوع المقبل نظام مكافحة التسول إلى جانب مناقشة مقترح مشروع تنمية الابتكارات المقدم من عضو المجلس حامد الشراري وعبدالعزيز الحرقان، كما يصوت على توصيات لجنة الشؤون الإسلامية على تقرير وزارة العدل ويناقش تقرير وزارة المياه والكهرباء واتفاقية النقل الجوي بين المملكة والولايات المتحدة وتقرير حماية الحياة الفطرية.

من جهة ثانية عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية اليونانية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور فايز بن عبدالله الشهري اجتماعا في مقر المجلس مع سفير جمهورية اليونان لدى المملكة ايوانيس خريستو. وتركز الحديث خلال الاجتماع على علاقات التعاون بين المملكة العربية السعودية واليونان في مختلف المجالات، سيما العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان اليوناني، حيث أكد الجانبان أهمية تعزيزها وتطويرها، وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية في البلدين للإسهام في توسيع العلاقات الثنائية لتشمل مجالات أوسع بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.

وتطرق الاجتماع إلى الزيارة التي قام بها وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية اليونانية بالمجلس إلى اليونان مؤخرا برئاسة رئيس اللجنة الدكتور فايز الشهري، وما أفضت إليه من نتائج ستسهم بإذن الله في دعم العلاقات البرلمانية بين البلدين.

التعليقات

اترك تعليقاً