الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

إنهاء عقد وترحيل مشغل مدارس بخميس مشيط بسبب “الاختلاط”

منذ 10 سنة
1
5503
إنهاء عقد وترحيل مشغل مدارس بخميس مشيط بسبب “الاختلاط”
خالد اليوسف

أنهت إدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير، عقد عمل معلم وافد بإحدى المدارس الثانوية الحكومية بخميس مشيط، وقضت بترحيله، بعد اكتشاف أنه يدير مدارس مسائية مخالفة، لتدريس منهج بلاده، وبعد أن رصدت لجان المتابعة أن هذه المدارس تعمل بدون تصاريح نظامية، إضافة لتسجيل حالات اختلاط.

وبحسب “الوطن”، فإن المعلم اعترف أمام لجنة مختصة من تعليم عسير بنشاط المدرسة المخالف، وبوجود اختلاط بين الطلاب والطالبات، موضحاً أن عدد الطلاب الدارسين بالمدرسة نحو 80 طالباً وطالبة، وتعمل بإشراف 12 معلماً ومعلمة بواقع فترتين صباحية ومسائية، مبيناً أنهم لا يمنحون الدارسين شهادات دراسية وإنما يتم اختبارهم من قبل سفارة بلادهم.

كما اعترف بأن التدريس يتم في موقعين في حي الخالدية بالمحافظة، الأول في منزله للصفوف الأولية ويشرف على تدريسهم زوجته وآخرون معها، والموقع الآخر في منزل مستأجر لتدريس طلاب الصفوف العليا والمرحلتين المتوسطة والثانوية.

وأشارت مصادر إلى أن اللجنة واجهت المعلم بمخالفاته، منها أنه يعمل بإحدى المدارس التابعة للوزارة ويحظر عليه ممارسة أي نشاط تجاري كالنشاط الذي يمارسه أو منح دروس خصوصية، إلا أن المعلم رد بأنه افتتح المدرسة بسبب عدم قبول أولادهم وأولاد جيرانه إلا في المدارس البعيدة عن المحافظة، فخلصت اللجنة إلى معاقبته بإنهاء عقده وترحيله إلى بلده.

التعليقات

م
متعب المالكي عدد التعليقات : 588 منذ 10 سنة

كل شئ يحصل في بلادي العزيزة ..
وهذا الوافد ما عنده واسطة الاّ كان فكوه واخذوا عليه تعهّد

اترك تعليقاً