الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

التربية: تطبيق النظام الفصلي للثانوية العام المقبل

منذ 10 سنة
3
11288
التربية: تطبيق النظام الفصلي للثانوية العام المقبل
خالد اليوسف

تبدأ وزارة التربية والتعليم، العام الدراسي المقبل بتطبيق النظام «الفصلي» الجديد في مدارس المرحلة الثانوية للبنين والبنات بشكل تدريجي.
وعقد نائب وزير التربية والتعليم البنين الدكتور حمد آل الشيخ أمس اجتماعا -عبر برنامج لقاء- بمديري التربية والتعليم والمساعدين والمساعدات ومديري التخطيط والتطوير للتعريف بمشروع النظام الفصلي للتعليم الثانوي الجديد والذي سيقلص عدد المواد الدراسية في الصف الأول الثانوي إلى 13 مادة، والثاني والثالث الثانوي علوم إدارية واجتماعية إلى 14 مادة، والثاني والثالث الثانوي علوم شرعية إلى 15 مادة، بينما تتقلص المواد لدى طلاب الثانوية تحفيظ القرآن الكريم إلى 12 مادة لجميع الصفوف.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن زيارة المسؤولين لمدارس البنات عقب انتهاء الدوام لتفقد الصيانة والاحتياجات تعتبر من المهام الضرورية والإجراءات المتبعة.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة مبارك العصيمي إشارة إلى ما تم تناوله في بعض الصحف والمواقع الإلكترونية حول زيارة بعض قيادات التعليم لمدارس البنات، إن زيارة المسؤولين لمدارس البنات بعد انتهاء اليوم الدراسي لتفقد المباني والاحتياجات والمستجدات، وعمل التجهيزات، ومتابعة الصيانة، والاطلاع على الجهود المبذولة وغيرها تعد من المهام والإجراءات المتبعة والضرورية، والمعمول بها منذ بداية تعليم الفتاة في المملكة، وستنفذ متى تطلبت الحاجة واستدعت المصلحة ذلك.

التعليقات

ي
يورك عدد التعليقات : 126 منذ 10 سنة

هذا كذب ودجل عليكم من الله ما تستحقون، وين دور مدير المدرسة والاداريات في المدرسة!!!! هل فعلاًَ ادارة المدرسة ما عندها قدرة لمتابعة التجهيزات والصيانة هذا كلام فاضي استحوا على وجيهكم ترى الناس تعلموا وتمرير الامور بالطريقة هذي امر غبي جداً.

ص
صالح عدد التعليقات : 14 منذ 10 سنة

الله يصلح حالك يالسبتي ويفك الوزارة منك أنت وأشكالك .. مدير تعليم الطائف زار المدرسة وبها بنات ومدرسات وعرض بروجكتر وتقول يالعصيمي خارج الدوام .. اللهم من أراد الأمة في دينها وأمنها وقيادتها بشر فأشغله في نفسه وعرضه للأمراض والمصائب في شخصه

ع
عبدالعزيز 1435 عدد التعليقات : 7 منذ 10 سنة

… [وأكدت وزارة التربية والتعليم أن زيارة المسؤولين لمدارس البنات عقب انتهاء الدوام لتفقد الصيانة والاحتياجات تعتبر من المهام الضرورية والإجراءات المتبعة]

الزيارة واجبة لتفقد المشاريع و لكن :

بعد خلو المدرسة من النساء تماما.

و التفقد لا يكون بالبشت .. و حفل إنشادي. !!!!

تضحكون على من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

اترك تعليقاً