الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

فقيه يشدد على الشفافية في التعاطي مع وسائل الإعلام حول كورونا

منذ 10 سنة
2
2845
فقيه يشدد على الشفافية في التعاطي مع وسائل الإعلام حول كورونا
ماجد الصالحي

في أول يوم بعد تكليفه بعمل وزير الصحة، وبعد زيارته صباح الثلاثاء إلى مستشفى الملك فهد بجدة، وزياره المرضى ولقاء المسؤولين فيه، عقد معالي المهندس عادل بن محمد فقيه وزير الصحة المكلف اجتماعاً بعد ظهر اليوم مع قيادات وزارة الصحة بمكتب وزير الصحة بجدة، إطّلع معاليه خلاله على المستجدات التي توصلت إليها اللجان الصحية بالوزارة، ومتابعة نتائج الفحوصات المخبرية الخاصة بمرض كورونا. واستمع معاليه إلى شرح مفصل عن الجهود المبذولة في الوزارة، بالإضافة إلى التعرف على آخر ما توصلت اليه اللجنة المكلفة بإجراء الاتصالات الخارجية مع الشركات الطبية والدوائية الدولية والتي يمكن التعاقد معها من أجل إنتاج لقاحات خاصه بالمرض.

وحضر الاجتماع كلاً من معالي نائب الوزير للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي ومعالي نائب الوزير للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم بالإضافة إلى وكيل الوزارة المساعد للطب الوقائي الدكتور زياد ميمش، ومدير عام صحة منطقه مكة المكرمة الدكتور عبدالسلام نور ولي، ومدير صحة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود ومساعديهم للصحة العامة والإمداد، ومديري مستشفيات الملك فهد والملك عبدالعزيز والملك سعود بجدة. وشدد المهندس فقيه على أهمية مواصلة العمل وتكثيف الجهود مع توفير كافة التجهيزات الطبية والدوائية للمستشفيات، بما يسهم في الحد من انتشار المرض وانتقال العدوى. وأهاب بالجميع بالعمل على التعامل بشفافية تامة مع الجمهور ووسائل الإعلام بما يضمن إيصال الصورة الحقيقية عن فايروس كورونا والجهود المبذولة بصدده. وصرح معالي وزير الصحة المكلف بأن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع خبراء الرعاية الصحية والمختصين من داخل الوزارة وخارجها لجمع المعلومات التي تمكّن الوزارة من الوقوف على الوضع الراهن وإعادة تقييمه، وتحديدحجم المخاطر المحتملة.

وأضاف معاليه أن الوزارة ستوافي وسائل الاعلام والمجتمع بكافة المعلومات أولاً بأول. هذا وقد وجه معالي الوزير على اعداد غرفة عمليات، وتكوين مجلس استشاري للاستفادة من الخبرات والكوادر المتوفرة داخلياً وخارجياً، كما أشار إلى أن الوزارة تقوم حالياً بمراجعه الموقع الإلكتروني المعلوماتي والخط الساخن، بهدف رفع فعالية إيصال الرسائل، والرد على الاستفسارات التي ترد من أفراد المجتمع.

التعليقات

م
ملكة الليالي عدد التعليقات : 3824 منذ 10 سنة

والدليل كل ساعه توصلني رساله على تلفوني

و
ولد المدينة عدد التعليقات : 23 منذ 10 سنة

الله يوفق معالي الوزير …. فعلا الرجل رغم انه لا يملك الخبرة الطبية لادارة وزارة الصحة ….ولاكن الرجل يمتلك خبرة جبارة في علم الادارة وكيفية تحقيق الاهداف ولنا في شركة صافولا خير برهان . وذكرني بمعالي الوزير غازي القصيبي رحمة الله . نسأل الله عز وجل ان يوفق الوزير في تكليفة الجديد ليقود وزارة مليئه بالهموم والمعاناه.

اترك تعليقاً