الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

ضبط محل عطارة يروّج منشطات جنسية بـ”خميس مشيط”

منذ 10 سنة
2
4549
ضبط محل عطارة يروّج منشطات جنسية بـ”خميس مشيط”
محمد الزهراني

ضبطت بلدية محافظة خميس مشيط ممثلة في إدارة الرقابة الشاملة أحد محلات العطارة الشهيرة بخميس مشيط تروج منشطات جنسية.
وأوضح رئيس البلدية الدكتور مسفر بن أحمد الوادعي أن عملية الضبط جاءت بعد رصد المراقبين لوافد من جنسية عربية يبيع كبسولات جنسية، وبعض الخلطات الموجود عليها بعض الادّعاءات الطبية في أحد المحال بهدف تسويق منتجاته.

وافاد أنه ضبط مستودع خاص بجوار المحل يتم فيه تخزين جميع الممنوعات من خلطات وكبسولات، لافتًا إلى أنه تم إغلاق المحل لفترة تجاوزت الإسبوع، مؤكدًا أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، حيث تم مصادرة المواد التي وجد عليها الادّعاءات الطبية كما تم مصادرة كمية كبيرة من الكريمات والزيوت منتهية الصلاحية، وتحصيل الغرامة المستحقة.

ولفت إلى أنه يجري حاليًّا التنسيق ما بين ادارة صحة البيئة بالبلدية وهيئة الغذاء والدواء في ما تم ضبطه، مؤكدًا أن العمل جارٍ حاليًّا على متابعة كافة المحلات التي يشتبه قيامها باستيراد وبيع مثل هذه المواد والخلطات الممنوعة.

من جهة أخرى، أوضح مدير عام الرقابة الشاملة المهندس مبارك سعد الشهراني أن فرق الرقابة الشاملة أجرت خلال شهر جمادى الأولى الماضي ما يزيد على سبعمائة وأربعين جولة على المحلات ما بين صحي ومهني.

وبيّن أنه تم من خلال تلك الجولات إغلاق أربعة وثمانين محلاً مخالفًا، مفيدًا بأن عدد المخالفات بلغ نحو مائتين وأربع وثلاثين مخالفة بغرامات تجاوزت المائتي ألف ريال.

وأضاف إنه تم ضبط ١٣ شركة ومؤسسة مخالفة بأعمال الحفريات لمشروعات تابعة لجهات خدمية أخرى، مشيرًا إلى أنه تم تحصيل غرامات تزيد على مائة وثمانية عشر ألف ريال.

التعليقات

ا
ابو راكان بن عتيق عدد التعليقات : 1896 منذ 10 سنة

يا بلديه أتركو ( الشيبان ) يمتعو زوجاتهم خصوصاً اللي متزوج صغيرة …!!

ع
عادل عدد التعليقات : 145 منذ 10 سنة

وش الغريب كل المحلات أو أكثر المحلات ومنها محلات مكياجي على أنها كريمات إثاره ومو ممنوعه وأكثرها تاريخها قارب على الإنتهاء وين الرقابه على المحلات الكبيره لانها صارت تغش اكثر من المحلات لصغيره والله المستعان على مايصفون

اترك تعليقاً