الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

تنظيم جديد لمنح المطلقات والأرامل صكوك إعالة للدعم السكني

منذ 10 سنة
2
5058
تنظيم جديد لمنح المطلقات والأرامل صكوك إعالة للدعم السكني
نايف المسلم

أكد وزير العدل الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى قبول طلبات المواطنات السعوديات باستخراج صكوك اعالة لتقديمها إلى وزارة الإسكان للاستفادة من الدعم السكني الذي تقدمه الوزارة بموجب التنظيم الخاص بذلك. وشدد الوزير في تعميم على المحاكم بقبول الطلبات واصدار صكوك الاعالة بناء على طلب من المواطن فقط دون ان يتطلب ذلك الحصول على افادة من «الاسكان» بالنسبة لصك الاعالة للمرة الأولى.

ووجه الوزير العيسى بأن تتضمن صكوك الاعالة بيانات العائل والمعالين والاسم الرباعي ورقم الهوية والجنس والجنسية وصلة القرابة وتاريخ الميلاد بالتقويم الهجري وعلاقة العائل بالمعالين، لافتا إلى أن ذلك يأتي بناء على التنسيق بين الوزارتين في ما يتعلق بتنظيم الدعم السكني الذي تتولى «الإسكان» تنفيذه ضمن مشروع آلية تحديد الاستحقاق وأولوية طلبات السكن بالتعاون مع شركة العلم لأمن المعلومات.

حيث يتطلب تقديم طلبات الحصول على الدعم السكني ارفاق صكوك اعالة لبعض فئات المتقدمين من النساء كالمطلقات والارامل اللاتي يعلن ابناءهن والزوجات اللاتي يعلن ازواجهن أو ابناءهن او كليهما، وفي حالة الحاجة الى صك اعالة سيقوم النظام باصدار نموذج طلب صك اعالة الكتروني باسم المتقدم. إلى ذلك علق مصدر مختص على هذه الخطوة بقوله «مثل هذه الدعاوى تسمى قضايا انهائية يلتزم فيها المتقدم بإحضار شهود اثنين ومن ثم مزكيين آخرين ويتم اصدار صكوك الاعالة فوريا».

التعليقات

ع
عادل عدد التعليقات : 145 منذ 10 سنة

نظام جديد والقرض العقاري للبنات لازم يكون عمرها يكون فوق الاربعين وش هالأنظمه للي في الدولة تذل بناتها
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

m
msa-ksa عدد التعليقات : 179 منذ 10 سنة

خطــــــــــوة ايجابيــــة فيه ارامــــل ومطلقات مستاجرين ولا عندهم دخل الله يعينهم .

اترك تعليقاً