الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

إيران تكشف سر الطائرة الأميركية التي هبطت في مطار طهران

منذ 10 سنة
4
7800
إيران تكشف سر الطائرة الأميركية التي هبطت في مطار طهران
وكالات

قالت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم، إن الطائرة الأمريكية التي هبطت في مطار مهر آباد بطهران لم تكن تحمل أمريكيين، وأن طاقمها ليس أمريكياً.

وجاءت تصريحات أفخم رداً على تقارير تحدثت عن هبوط طائرة أمريكية في طهران، وسط غموض يكتنف حقيقة هبوطها، والركاب الذين على متنها، وقالت أفخم في تصريح صحفي نشرته وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية “إن الطائرة كانت تقل على متنها وفداً رفيع المستوى من غانا، حيث وفقاً لإعلان الحكومة الغانية، فإن ملكية الطائرة تعود إلى أمريكا وهي في إيجاء الرئاسة الغانية” بحسب تعبيرها.

وأوضحت الناطقة باسم الخاريجة، أن الطائرة أقلت وفداً من غانا، برئاسة شقيق رئيس الجمهورية، وأن أفراد الطاقم ليسوا أمريكيين.

وحول الهدف من زيارة الوفد الغاني إلى إيران، أشارت أفخم إلى أن البلدين يسعيان إلى تطوير العلاقات بينهما، وأن وفداً من غانا زار طهران الاسبوع الماضي، لمتابعة الاتفاق الذي تم إبرامه خلال زيارة سابقة قام بها رئيس جمهورية غانا إلى طهران.

وأكدت مرضية أفخم أن الوفد الغاني غادر طهران الخميس، بعد لقائه عدداً من المسؤولين الإيرانيين، ومن بينهم مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والأفريقية حسين عبد أمير اللهيان.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز نشرت خبراً يفيد بأن طائرة أمريكية تابعة لبنك يوتاه، تحمل على ذيلها علما صغيرا للولايات المتحدة الأمريكية، شوهدت واقفة في مطار مهرباد بطهران.ونقلت الصحيفة عن بريت كينغ، أحد المدراء التنفيذيين في بنك يوتاه إنه لا يعلم حتى اللحظة سبب وجود هذه الطائرة في إيران

التعليقات

ا
افتررقنا عدد التعليقات : 287 منذ 10 سنة

اكذب واقذر اعلام بالعالم الاعلام الايراني المجوسي هم عملاء امريكا واسرائيل بالمنطقة اصحوا يا عرب

ا
الغدير عدد التعليقات : 941 منذ 10 سنة

ياكثر الكلام وياقل الافعال – بشر تحب الثرثرة والبربرة – ماهو الكلام بلاش -يلة كلا يبربر علي ليلاة –

م
متعب الحربي عدد التعليقات : 9 منذ 10 سنة

البركة فيك يابطل تقدم ونحن من خلفك ندعمك دعما ونأزك أزا
تقدم وابشر بعزك لخليك ترتاح على الآخر

ا
ابوقرناس الدرعيه عدد التعليقات : 253 منذ 10 سنة

الله لايوفقك المجوس واذنابهم لابد من غاره عليهم علاشان يصحون وتطيح عمايمهم القذره
المحشوه باالموامرات والخدع

اترك تعليقاً