الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد21 ابريل

أمير جازان يتفقد قرية القصار ويتابع الفعاليات التراثية بفرسان

منذ 10 سنة
0
3177
أمير جازان يتفقد قرية القصار ويتابع الفعاليات التراثية بفرسان
جازان

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، قرية القصار التراثية بمحافظة فرسان، وذلك خلال زيارته الحالية للجزيرة.

وتابع سموه فعاليات ليالي قرية القصار التراثية المصاحبة لمهرجان ” الحريد ” الحادي عشر، المشتملة على العديد من البرامج التراثية وبرامج المسرح المفتوح ومسابقات الأطفال.

واطلع سمو أمير منطقة جازان في جولة ميدانية على ما تضمه القرية من منازل أثرية ومقهى شعبي ومسجد ومعرض الكتاب الذي ينفذه فرع وزارة الثقافة والإعلام بالمنطقة ممثلاً بالمكتبة العامة ، ومعروضات تراثية للأسر المنتجة ، وعدد من الحرف اليدوية للمنتجات الخزفية والمشغولات اليدوية والمعروضات البحرية.

واستمع سموه إلى عرض من مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بجازان رستم بن مقبول الكبيسي، عن قرية القصار الأثرية التي تعتبر أحد المعالم السياحية البارزة بجزيرة فرسان.

وأبدى سموه إعجابه بما اطلع عليه في قرية القصار الأثرية التي تحافظ على الموروثات الشعبية في الجزيرة ، متمنيًا التوفيق والنجاح لفعاليات ليالي القصار التراثية.

وتعد قرية القصار إحدى قرى أرخبيل جزر فرسان حيث كانت قرية شبه مهجورة تضم أكثر من 400 منزل حجري بنيت على طراز فريد ، فقامت الهيئة العامة للسياحة والآثار خلال السنوات الماضية على ترميمها وتهيئتها ضمن خطتها لإحياء القرى التراثية بجازان , حتى أصبحت قرية القصار قرية تراثية سياحية ترفية شعبية تحتوي على المطاعم والمقاهي الشعبية ومعرضاً للحرف البحرية ومتحفاً للتراث الفرساني ومحلات لبيع المنتجات الفرسانية التراثية.

عقب ذلك قام سموه بزيارة مماثلة لمقر مارثون الشباب ومخيم الإيواء الذي ينفذه مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بجازان لاستضافة الراغبين من ضيوف المهرجان.

حضر الجولة معالي رئيس المؤسسة العامة للموانئ المهندس عبدالعزيز بن محمد التويجري ووكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد ومحافظ فرسان حسين بن ضيف الله الدعجاني ومديرو الإدارات الحكومية بالمنطقة وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

2014-04-19_062145

التعليقات

اترك تعليقاً