الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

المملكة لن تعيد سفيرها حتى تلتزم قطر بالاتفاق

منذ 10 سنة
7
5844
المملكة لن تعيد سفيرها حتى تلتزم قطر بالاتفاق
د ب أ

أكدت مصادر دبلوماسية سعودية ان سفير المملكة لن يعودوا في الوقت الراهن الى الدوحة قبل ان تبرز اجراءات من جانب قطر تؤكد التزامها بالتعهدات التي أبدتها، وهي وقف التجنيس، والتوقف عن دعم الشبكات والمؤسسات المحرضة داخل وخارج قطر سواء أكان هذا الدعم مباشرا أو غير مباشر.

وأشارت المصادر على هامش الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون الخليجي الى ان قطر «ستلتزم حسب تأكيد أميرها بطرد الاخوان من الدوحة ووقف دعمهم في الخارج».
وتوقعت المصادرأن ينتظر الخليجيون شهرين لتقييم التعاون القطري معهم في المجالات المختلفة ومنها ايقاف عجلة التحريض على العنف الصادرة من مواقع اعلامية تابعة للدوحة.

وعبرت المصادر عن خشيتها من عودة الدوحة الى عدم الوفاء بالتزاماتها مرة أخرى في ظل النفوذ الاخواني داخلها، لكن المعلومات المتوفرة تشير الى ان الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة منح الضوء الأخضر لابنه الأمير تميم كي ينفذ تعهداته بسلاسة.

وينتظر حسب الاتفاق ان توقف قطر دعم جميع المؤسسات التي تتستر تحت مسميات حقوقية وأيضا دعم وسائل الاعلام التي تقوم بحروب اعلامية ضد دول المنطقة لصالح تنظيم الاخوان.

كان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي أكدوا موافقة دولهم على آلية تنفيذ وثيقة الرياض التي تستند الى المبادئ الواردة في النظام الأساسي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك في اشارة واضحة الى انتهاء أزمة السفراء بين السعودية والامارات والبحرين من جهة وقطر من جهة ثانية.

التعليقات

م
ملكة الليالي عدد التعليقات : 3824 منذ 10 سنة

احسن

ا
ابوفهد الزعفراني عدد التعليقات : 7336 منذ 10 سنة

الامير بندر بن سلطان الغائب الحاضر غائب عن اعيننا وحاضر في قلوبنا
(( ادلع ياكايدهم ))

م
مزاحم عدد التعليقات : 831 منذ 10 سنة

بندر بن سلطان خرج من الاستخبارات لان عنده وعكه صحية و سوه عمليات جراحيه بعدين الملك عبدالله عزيز نفس ما هو شغال يراضي الرئساء الرئساء هم من يراضونه

ا
المصير واحد ياشيخ تميم عدد التعليقات : 361 منذ 10 سنة

مادام أبوه الأمير الوالد هو إللي عرقل تنفيذ التعهد إللي تعهد به الشيخ تميم في الرياض والأن أعطاه الضوء الأخضر بتنفيذ ما إلتزم بيه … ليش تنازل له عن الحكم !!!!.

ب
بتزوج ومنتظر الفرج عدد التعليقات : 1602 منذ 10 سنة

ماودي يعيدو السفير …

ح
حمووو عدد التعليقات : 99 منذ 10 سنة

قام التويجري بتذكير الملك بتصريحات بندر ضد قطرفي صحيفة أمريكية وأقنعه أن طرد بندر هدية جميلة لإرضاء قطر فاقتنع الملك

ا
احمووو عدد التعليقات : 99 منذ 10 سنة

قطر طردت الاخوان بعدما عرضت السعودية علي قطر بطرد بندر بن سلطان من رئاسة استخبارات السعودية لان بندر بن سلطان يكره القطريين وسبق ان تكلم في صحف الامريكية عن قطر ان بلد صغير لا اهمية لها والخ ….وحده بوحده

اترك تعليقاً