الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

تقنية حديثة تقضي على “ﻛﻮروﻧﺎ” ﻓﻲ 30 ﺛﺎﻧﯿﺔ

منذ 10 سنة
7
13588
تقنية حديثة تقضي على “ﻛﻮروﻧﺎ” ﻓﻲ 30 ﺛﺎﻧﯿﺔ
متابعة - فهمي الشرفي

أعلن خليفة بن دراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، أن المؤسسة بدأت باستخدام تقنية حديثة في مركبات الإسعاف تقضي على الفيروسات، بما فيها فيروس كورونا خلال 30 ثانية داخل السيارات بين المرضى والمسعفين.

قال بن دراي إن التقنية الجديدة تضمن سلامة جميع من في المركبة من أي عدوى، وتضمن خلو السيارة من أي فيروسات، ما يجعلها جاهزة لاستقبال أي مريض أو مصاب، لافتًا إلى أنه سيتم استخدام التقنية الجديدة في كل مركبات المؤسسة ومحطات الإسعاف السبعين المنتشرة في دبي.

وذكر أن دبي هي المدينة الأولى في الشرق الأوسط، التي تطبّق هذه التقنية، التي أجازتها الجمعية الأميركية للصحة، وأثنت على عدم وجود أي آثار جانبية لها.

وأﺷﺎر إﻟﻰ أن ﺗﻄﺒﯿﻖ ھﺬه اﻟﺘﻘﻨﯿﺔ يسهم ﻓﻲ اﻟﺤﻔﺎظ ﻋﻠﻰ ﺣﯿﺎة اﻟﻤﺮﺿﻰ، وﻳﻮﻓﺮ ﻋﻨﺼﺮ اﻟﻮﻗﺎﻳﺔ ﻟﻠﻤﻤﺮﺿﯿﻦ واﻟﻤﺴﻌﻔﯿﻦ، وﻣﻜﺎﻓﺤﺔ العدوى واﻷﻣﺮاض اﻟﺴﺎرﻳﺔ وﻣﻘﺎوﻣﺔ طﻔﺮات وﺗﺤﻮرات اﻟﻔﯿﺮوس واﻟﻜﺎﺋﻨﺎت اﻟﺪﻗﯿﻘﺔ واﻟﻘﻀﺎء ﻋﻠﯿﮫ ﻗﺒﻞ ﺗﻤﻜﻨﮫ ﻣﻦ اﻟﺘﺤﻮل أو اﻟﺘﻜﯿﻒ ﻣﻊ ظﺮوف ﺟﺪﻳﺪة.

وﻗﺎل اﻟﺪﻛﺘﻮر وﻟﯿﺪ ﻳﻮﺳﻒ، رﺋﯿﺲ ﻣﺠﻠﺲ إدارة ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺷﺮﻛﺎت اﻟﻤﺎﻳﻜﺮوﺳﯿﻒ ﻛﯿﺮ اﻟﻄﺒﯿﺔ اﻟﻌﺎﻟﻤﯿﺔ، إن ﺗﻘﻨﯿﺔ اﻟﺘﻌﻘﯿﻢ اﻟﺠﺪﻳﺪة ﺣﺼﻠﺖ ﻋﻠﻰ شهادة ﺟﻮدة ﻣﻦ ھﯿﺌﺎت ﺻﺤﯿﺔ ﻋﺎﻟﻤﯿﺔ، ﻟﻔﻌﺎﻟﯿﺘﮫ ﻓﻲ اﻟﻮﻗﺎﻳﺔ ﻣﻦ اﻟﻔﯿﺮوﺳﺎت اﻟﺨﻄﺮة، واﻟﻘﻀﺎء ﻋﻠﯿﮫ، ﺑﻤﺎ ﻳﺤﻤﻲ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﻣﻦ ﻣﺨﺎطﺮھﺎ.

وأوﺿﺢ أن اﻟﺠﻤﻌﯿﺔ اﻷﻣﯿﺮﻛﯿﺔ ﻟﻠﺼﺤﺔ أﺟﺎزت ﻣﻨﻈﻮﻣﺔ اﻟﺘﻌﻘﯿﻢ، اﻟﺘﻲ ﺗﻮﻓﺮھﺎ ھﺬه اﻟﺘﻘﻨﯿﺔ، والتي ﺗﻌﻤﻞ ﻛمطهر ﻓﻌﺎل، ﻳﺴﺘﺨﺪم للقضاء ﻋﻠﻰ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ واﺳﻌﺔ ﻣﻦ اﻟﻤﯿﻜﺮوﺑﺎت واﻟﻔﻄﺮﻳﺎت.

أضاف: “ﻻ ﺗﺤﺘﻮي ھﺬه اﻟﺘﻘﻨﯿﺔ ﻋﻠﻰ أﻳﺔ ﻣﻮاد ﻛﯿﻤﯿﺎﺋﯿﺔ ﺳﺎﻣﺔ أو ﺿﺎرة، وﻻ ﺗﺤﺘﻮي ﻋﻠﻰ اﻟﻜﺤﻮل، وﻻ ﺗﺴﺒﺐ أية أﻋﺮاض ﺟﺎﻧﺒﯿﺔ أو ﺣﺴﺎﺳﯿﺔ ﻟﻠﺠﻠﺪ أو اﻟﻌﯿﻦ، وليست لها راﺋﺤﺔ، ﻓﻤﻌﻈﻢ مكوناتها ﻣﻦ اﻟﻤﺎء اﻟﻨﻘﻲ اﻟﻤﺆﻛﺴﺪ 99.9 بالمئة”.

ھﺬه اﻟﺨﺼﺎﺋﺺ اﻟﻔﺮﻳﺪة ﺗﻤﻜﻦ اﻟﻤﺴﻌﻔﯿﻦ ﻣﻦ اﺳﺘﺨﺪام ھﺬه اﻟﻤﺎدة ﻓﻲ اﻷﻣﺎﻛﻦ اﻟﻤﻐﻠﻘﺔ واﻟﻤﻨﺎطﻖ اﻟﻤﺰدﺣﻤﺔ ﺑﺎﻟﻨﺎس، من دون أن ﺗﺴﺒﺐ أية أﻋﺮاض ﺟﺎﻧﺒﯿﺔ، كما ﻳﻤﻜﻦ اﺳﺘﺨﺪامها ﺑﺄﻣﺎن ﻛﺎﻣﻞ ﻓﻲ اﻟﻤﺴﺘﺸﻔﯿﺎت، وﻣﺮاﻛﺰ اﻟﻌﻨﺎﻳﺔ اﻟﯿﻮﻣﯿﺔ، واﻟﻤﺠﻤﻌﺎت اﻟﺴﻜﻨﯿﺔ واﻟﺘﺠﺎرﻳﺔ، وكل المرافق العامة والخاصة.

وأﻓﺎد يوسف ﺑﺄن اﺳﺘﺨﺪام هذه التقنية ﻳﺘﻢ بوساطة ﻣﺮﺷﺎت ﺧﺎﺻﺔ ﻟﺘﻌﻘﯿﻢ اﻷﺳﻄﺢ اﻟﺼﻠﺒﺔ والهواء واﻷرﺿﯿﺎت واﻟﺠﺪران، لافتًا إﻟﻰ أنها ﻣﻦ أﺣﺪث اﻟﺘﻘﻨﯿﺎت اﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﺔ ﻓﻲ اﻟﻘﻀﺎء ﻋﻠﻰ اﻟﻌﺪوى ﺑﺸﻜﻞ ﻓﻌﺎل، “وهي ﺻﺪﻳﻘﺔ ﻟﻠﺒﯿﺌﺔ وﻏﯿﺮ ﺳﺎﻣﺔ ﻓﻲ ﻣﺠﺎل اﻟﺘﻌﻘﯿﻢ، وﺗسهم ﺑﺸﻜﻞ ﻓﻌﺎل ﻓﻲ ﺧﻔﺾ اﻟﻨﻔﻘﺎت اﻟﻤﺎدﻳﺔ وﺗﻘﻠﯿﻞ اﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺮاﻛﺰ اﻟﺼﺤﯿﺔ ﺑﺸﻜﻞ ﻋﺎم”.

تعمل اﻟﺘﻘﻨﯿﺔ اﻟﺠﺪﻳﺪة ﻋﻠﻰ ﻣﺤﺎﺻﺮة اﻟﻔﯿﺮوس واﺧﺘﺮاق ﺧﻠﯿﺘﻪ، ووﻗﻒ ﺗﺤﻮله واﻟﺘﺨﻠﺺ ﻣﻨﻪ تمامًا، مشيرًا إﻟﻰ اﻟﺘﺤﺬﻳﺮات اﻟﺸﺪﻳﺪة ﻣﻦ ﻓﯿﺮوس ﻛﻮروﻧﺎ، إذ إن اﻷﻋﺮاض ﻻ ﺗظهر ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺮﻳﺾ إﻻ ﺑﻌﺪ ﺗﻤﻜﻦ اﻟﻔﯿﺮوس ﻣﻦ جهازه اﻟﺘﻨﻔﺴﻲ وﺗﻔﺸﯿﻪ وﺗﺴﺒﺒﻪ ﻓﻲ التهاب ﺣﺎد ﻓﻲ اﻟﺮﺋﺘﯿﻦ، إﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ اﻟﻔﺸﻞ اﻟﻜﻠﻮي، ﻣﺎ ﻳﺠﻌﻠﻪ أﻛﺜﺮ فتكًا ﻣﻦ ﺟﻤﯿﻊ اﻷﻣﺮاض اﻟﻤﻜﺘﺸﻔﺔ حديثًا، ﻣﺜﻞ أﻧﻔﻠﻮﻧﺰا اﻟﻄﯿﻮر واﻟﺨﻨﺎزﻳﺮ واﻟﺴﺎرس.

التعليقات

م
ملكة الليالي عدد التعليقات : 3824 منذ 10 سنة

ماله علاج

ب
بنت من تبوك عدد التعليقات : 346 منذ 10 سنة

بصرااااحه معلومه جديده توي ادري

ب
بنت من تبوك عدد التعليقات : 346 منذ 10 سنة

بيوصلنا اتوقع بعد ٣٠ سنه

م
مواطن عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

ياوزارة الصحة استفيدو من تجربة دبي هذه الامارة التى لم تاتي الابعدكم بسنين وسبقتكم بسنين للاسف الفيروس له اكثر من 3سنوات ولاجديد في مكافحة او علاج بل في تزايد مستمر لماذ تحركت دبي واوجدت تقنية جديدة وحديثة لمكافحة الفيروسات وفي وقت وجيز ماذتنتظر الصحة حتى يخرج الوضع عن السيطرة

م
متعب المالكي عدد التعليقات : 588 منذ 10 سنة

بالفعل المواد التي استخدمت في تفريق السحب مواد خطيرة جداً حسب كلام الاشخاص الذين قدموا شكوى في البلدية والارصاد حيث ذكروا ان ضررها خطير جداً على صحة الانسان ولكن هؤلاء الخونة لايهمهم صحة المواطن بأي طريقة كانت اهم شئ لاتنفضح البنى التحتية لمشاريعهم لان المطر سيفضحهم امام الناس ..
المفروض تتدخل هيئة كبار العلماء في مثل هذه الامور التي تغير من الطبيعة التي اوجدها الله سبحانه وتعالى والا كيف يأمر خادم الحرمين الشريفين باقامة صلاة الاستسقاء ويأتي هؤلاء الذين لايخافون الله بهذه الاعمال والمشكلة ان تصريح مصدر مسؤل يقول ان تفريق السحب لاينجح سوى 20% يعني اعتراف وتأكيد ..!
فأين المسؤلين من المسؤلين؟؟

ﻣﻼﻙ ﺍﻟﻌﻨـﺰﻱ عدد التعليقات : 6411 منذ 10 سنة

ﻓﺎﻳﺮﻭﺱ ﻛﻮﺭﻭﻧا ﺍﻟﺴﺒﺐ ﺍﻼﻭﻝ ﻭﺍﻼﺧﻴﺮ ﻫﻮ ﺍﻟﻤﻮﺍﺩ ﺍﻟﻠﻲ ﺍﺳﺘﺨﺩﻣﻮﻫﺎ ﻓﻲ ﺗﻔﺮﻳﻖ ﺍﻟﺴﺣﺐ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺟﺪﻩ ﻭﺍﻛﺘﺸﻒ ﻫـﺬﺍ ﺍﻟﺸﻲ ﺩﻛﺘﻮﺭ ﻣﺼـﺮﻱ ﻗﺒﻞ 3ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻭﺗﻢ ﻃﺮﺩﻩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﻪ ﻭﻓﻌﻼً ﺛﺒﺖ ﻛﻼﻡ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﻟﻜﻦ ﺣﻄﻮ ﺍﻟﺴﺒﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻴﺎﻕ  

إ
إبراهيم طه عدد التعليقات : 1848 منذ 10 سنة

متى سنرى الإسعاف في السعودية وخصوصا في جدة ؟!!

اترك تعليقاً