الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

تعرض صحفية روسية للضرب على أيدي رجال الأمن في جنوب شرق أوكرانيا

منذ 10 سنة
2
2625
تعرض صحفية روسية للضرب على أيدي رجال الأمن في جنوب شرق أوكرانيا
وكالات

أعلنت كريستينا باباييفا، العاملة في قناة “لايف نيوز” التلفزيونية الروسية، أنها تعرضت للضرب أثناء احتجازها هي وزميلتها من قبل رجال الأمن في مدينة ماريوبول جنوب شرق أوكرانيا.

وأضحت باباييفا أن ذلك حصل أثناء تغطية فريق القناة الاشتباكات بين نشطاء موالين لروسيا وعسكريين أوكرانيين في المدينة مساء الأربعاء الماضي.

وفي حديث صحفي قالت باباييفا التي تم الإفراج عنها بعد نحو 18 ساعة قضتها في قسم للشرطة، إن المحققين الذين استجوبوها هددوا بتوجيه تهمة إليها “بالتواطؤ مع مسلحين”، كما أنهم رفضوا توفير محام أو اتصال مع القنصل الروسي في أوكرانيا. أما مصورة القناة نفسها، المواطنة الأوكرانية مارينا بوفالياييفا، التي اعتقلت هي الأخرى، فلم يتم إطلاق سراحها من القسم إلا الجمعة 18 أبريل.

وأفاد موقع القناة الإلكتروني بأن ذلك جرى بعد توجيه مدير “لايف نيوز” آشوت غابريليانوف رسالة إلى الصحفيين الروس والأجانب، دعاهم فيها إلى المساعدة في الإفراج عن صحفية تم احتجازها أثناء أدائها واجبها المهني. وكان 3 أشخاص قتلوا وأصيب 13 آخرون بجروح، بالإضافة إلى اعتقال 63 شخصا في حادث قالت سلطات كييف إنه كان محاولة من “مجهولين” لاقتحام وحدة لقوات الأمن الداخلي في مدينة ماريوبول بمقاطعة دونيتسك ليلة الأربعاء على الخميس الماضيين.

التعليقات

ا
ابوسيف الغامدي عدد التعليقات : 549 منذ 10 سنة

وانا مالي

ا
ابوحسن عدد التعليقات : 356 منذ 10 سنة

الله يكسر إيدينهم

اترك تعليقاً