الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

اشتباه بوجود “الفوسفين” في أحد عمائر الخبر يستنفر الهلال الأحمر

منذ 10 سنة
1
3955
اشتباه بوجود “الفوسفين” في أحد عمائر الخبر يستنفر الهلال الأحمر
محمد الدوسري

اوضح المتحدث الرسمي للهلال الأحمر في المنطقة الشرقية فهد الغامدي بأن عمليات هيئة الهلال اﻷحمر السعودي بالمنطقة الشرقية تلقت بلاغا من عمليات الدفاع المدني مساء اليوم يفيد باشتباه وجود مادة الفوسفات السامة بإحدى العمائر بالخبر “شارع الأمير حمود تقاطع 10″.

وعلى الفور تم ارسال فرقة اسعافية وفرقة الاسعاف المتقدم والقيادة الميدانية حيث كان وصول أول الفرق الاسعافية في الساعة 10.55 مساء فيما توالت الفرق الأخرى في الوصول وقد تمركزت الفرق الاسعافية لحين انتهاء الحدث الساعة 11.30 وسحبت الفرق الاسعافية بدون إصابات تذكر ولله الحمد.

التعليقات

ا
الفرق بين الفوسفات والفوسفين عدد التعليقات : 32 منذ 10 سنة

الفوسفات (كما يسمى في المشرق العربي) أو الفوسفاط (في المغرب والجزائر) أو الفسفاط (في تونس) هو مركب لاعضوي وملح لحمض الفوسفوريك. الفوسفات والفوسفات العضوي هي استرات للحمض الفوسفوري. ويعد الفوسفات من الثروات الباطنية ويتم استخراجه لاستخدام الفوسفور في عدة استعمالات زراعية وصناعية.وتوجد مناجم الفوسفات في المغرب وموريتانيا والأردن وتونس والصين والعراق وفلسطين وتم اكتشاف كميات كبيرة منها بشمال السعودية. الفوسفين مركب كيميائي صيغته PH3. وهو غاز قابل للاشتعال عديم اللون ، ويعتبر من الغازات السامة. يكون الفوسفين النقي عديم الرائحة، ولكن العينات التقنية ذات رائحة كريهة جدا مثل الثوم أو السمك المتعفن، ويرجع ذلك إلى وجود الفوسفين مع الديفوسفين,

اترك تعليقاً