الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء16 ابريل

غرفة الرياض تشيد بإصدار وزارة الداخلية للائحة العقوبات الخاصة بمخالفي الأنظمة

منذ 10 سنة
0
2476
غرفة الرياض تشيد بإصدار وزارة الداخلية للائحة العقوبات الخاصة بمخالفي الأنظمة
محمد الصالح

عبر رئيس لجنة الموارد البشرية بغرفة الرياض التجارية والصناعية المهندس منصور بن عبدالله الشثري عن امتنانه وشكره لسمو وزير الداخلية بمناسبة صدور قرار سموه المتضمن لائحة العقوبات الخاصة بقواعد التعامل مع الوافدين من مخالفي الأنظمة .

وأكد الشثري في تصريح صحفي اليوم أن ما أقره سموه من عقوبات لتلك القواعد جاء ليكمل إطار التشريع الذي سبق أن صدر بقرار مجلس الوزراء في 6/5/1434 بتعديل المادة 39 من نظام العمل المتعلقة بعدم جواز ترك صاحب العمل عامله يعمل لدى الغير أو قيام العامل بالعمل لدى صاحب عمل آخر أو قيام صاحب عمل بتوظيف عامل غيره ، وذلك بغير اتباع القواعد والإجراءات النظامية المقررة , كما ويكمل القواعد الخاصة بالتعامل مع الوافدين من مخالفي الأنظمة والصادرة بنفس قرار المجلس .

وأضاف أن ما أقره سموه يؤكد حرصا على القضاء على المخالفات الظاهرة في سوق العمل والسعي لجعله خالياً من التشوهات التي تسوده نتيجة لوجودها ، كما أن تضمين القرار لعقوبات متدرجة لكل مخالفة وإتاحة الفرصة للتظلم من إيقاعها يؤكد أيضاً اهتمامه بتوخي العدالة والإنصاف في التطبيق لتلك العقوبات .
وأكد رئيس لجنة الموارد البشرية بغرفة الرياض أن صدور تلك اللائحة سينعكس إيجابا على سوق العمل وعلى تشغيل المنشآت الخاصة , كما يتيح المزيد من الفرص المعيشية المناسبة للمواطنين سواء كانت فرص وظيفية أو استثمارية.

التعليقات

اترك تعليقاً