الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

فوائد البنوك تحرم المواطنين من الحصول على التمويل الإضافي

منذ 10 سنة
6
8736
فوائد البنوك تحرم المواطنين من الحصول على التمويل الإضافي
عبدالعزيز البريدي

أوضح مصدر مسؤول في صندوق التنمية العقارية أنه لم يتقدم أي مواطن حتى الآن في طلب التمويل الإضافي للإسكان، بعد أن تم اعتماد برنامج التمويل الإضافي بين البنوك وصندوق التنمية العقارية.

وعزا المسؤول عدم تقدم المواطنين للقروض الإضافية من البنوك إلى الخوف من نسب الفائدة التي تحصلها البنوك على القروض والتي يخشون أن تكون مرتفعة .

وكان صندوق التنمية العقارية أعلن مؤخرا عن تفعيل برنامج «التمويل الإضافي» في جميع مدن المملكة، بعد اعتماد وزير العدل آلية توثيق البرنامج، بحيث يكون المستفيد مالكا، وصندوق التنمية العقارية، والبنك مرتهنين للعقار.

يشار بحسب “عكاظ” إلى أن صندوق التنمية العقارية وقع برنامج التمويل الإضافي مع عدة بنوك، وبدأ التطبيق التجريبي للبرنامج مع بنكين بداية العام الماضي.

ويعفي «القرض الإضافي» المقترض من السداد لحين إتمام سداده قرض المنشأة التمويلية، بحيث يكون السداد لصندوق التنمية العقارية بعد إتمام سداد البنك، ولا يضطر المقترض لسداد البنك، وصندوق التنمية العقارية معا، وقد استفاد من ذلك أربعمائة مواطن في منطقة الرياض، غير أن الاتفاقية الجديدة ستشمل كافة مدن وقرى المملكة، خاصة بعد أن تمت موافقة وزارة العدل وإبلاغ كتابات العدل بالعمل وفق نظام الرهن العقاري.

التعليقات

ا
ابوفيصل الغبان عدد التعليقات : 96 منذ 10 سنة

بالعكس قولوا تحرم البنوك من استنزاف المواطن!!!!

ا
الحربي نبض المجتمع عدد التعليقات : 74 منذ 10 سنة

البنوك اﻵن تطالب اقل شي ب 3% أرباح على الدين للمساكن ، واذا كانت على مدى عشرين عاما ستصبح النسبة 60% كارباح لهم ! وهذا اضرار بالوطن بصفة عامة ، وبالمواطنين المقترضين . علما أن نسبة 1% أرباح على الدين في السنة كانت كافية لأن ارباحهم على مدى عشرين سنة ستساوي 20 % على القرض ، وهي تكفيهم ، وستجعل المواطنين يقبلون عليهم وبكثرة ، وستقل اضرار الديون على الفرد واﻷسرة والمجتمع وعلى اقتصاد الوطن ، ولكن جشع وغباء البنوك والمؤسسات المالية الكبرى سيحرمها من اقبال كافة المواطنين عليهم . كما أنصحهم بتقوى الله تعالى في طريقة الاقراض باتخاذ التدابير الشرعية والبعد بانفسهم وبالمقترضين عن الربا المؤذن بحرب الله وسوله ﻷصحابه وبخراب الدور والديار … والله تعالى المسدد

ا
احلام مبعثرة عدد التعليقات : 361 منذ 10 سنة

الله يرحمنى برحمتة بس

ا
احلام مبعثرة عدد التعليقات : 361 منذ 10 سنة

بدري توكم تفكرون في الموضوع ياخي عجب العجاب

س
ساري الليــــل عدد التعليقات : 839 منذ 10 سنة

بهذه الطريقه اصبح المواطن غير قادر والسبب هو التخبط في وضع المعايير المناسبه للقروض البنكيه من جهه البنوك والعقاري من جهه اخرى

ق
قناص عرعر .. تويتر عدد التعليقات : 5216 منذ 10 سنة

المواطن منهوب من كل الاتجاهات بنك وتسليف وقرض وسياره وكهرباء وطعام وش بقا من راتبه غير الحسررره والله العظيم ودك متعرف الراتب مرتاح بالك …

اترك تعليقاً