الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

يابن فيصل نحن بحاجة لقرارا خالدا ..!!!

منذ 10 سنة
6
3916

استبشر الجميع بتعيين الامير خالد الفيصل وزيرا للتربية والتعليم لان إنجازات سموه الكريم كانت مضرب مثل في كل منصب تولى قيادته فعسير حولها وجهة للسكان المملكة والخليج وحولها لمنطقة سياحية جاذبة بشهادة الجميع , ومكة ومحافظاتها شهدت نهضة في عهده ويكفيه فخرا ان الحج منذ توليه قيادته لم يشهد اي حدث يربك الحجاج.
وعندما تولى وزارة التربية اصبح هو الأمل لمنسوبي التعليم فهو أديب ومفكر وصاحب رؤية واضحة بشهادة مفكري الغرب قبل مفكري الشرق , لهذا الجميع يحلم بنقلة في التعليم على الأقل تصل الى ماوصل له التعليم العالي , فأستاذ الجامعة وأستاذ المدرسة عقول أبناءنا بين أيديهم ورغم ان الطالب في التعليم العام يدرس (١٢)عام مقابل (٤)وقد تصل الى (١٠)في التعليم العالي إلا ان المعلم حقوقه مهضومة ومكانته الاجتماعية مهدورة , فأستاذ الجامعة يداوم يومان وإن داوم ثلاثه فهو مضغوط عليه بينما المعلم دوامه بشكل يومي وبنصاب يصل لل(٢٤)حصة .
والآن تسعى وزارتنا لتطبيق البصمة لضبط الدوام بينما منسوبي الجامعات يتنقلون بالطائرات قبل منتصف الأسبوع فأين العدل ياوزيرنا القدير !!
ثم أساتذة الجامعة لديهم رتب مبنية على الإنجاز ومرتبطة بزمن معين ويترتب عليها خفض نصاب وزيادة راتب وحوافز بينما المعلم القديم قد يكون نصابه اكثر من نصاب المعلم الجديد الذي قد يكون احد طلابه في احد مراحل دراسته , فمتى سيكون للمعلمين رتب تميز المجتهد عن غيره وفق معايير موضوعية تحقق العدالة بين الجميع .

ثم استاذ الجامعة له سنة تفرغ لإنجاز بحث او عمل مشروع معين بينما مشاريع وزارتنا بأسماء مكررة لاتخرج في الغالب عن مسؤولي الوزارة في حين يغيب المعلم او تؤخذ أفكاره وتنسب لغيره .
وأستاذ الجامعه يحضر مؤتمرات لتطوير قدراته بينما لقاءات التعليم يحضرها اسماء معينة كل عام ويحرم منها الكثير فلماذا لايحضر المعلمين مؤتمرات ويعطون فصل تفرغ لحضور دورات لتطوير قدراتهم .

سيدي الامير خالد الفيصل أعط المعلمين فرصة في اتخاذ القرارات التي تساعدهم على تطوير قدراتهم عندها ستجد مايثلج صدرك في الميدان التربوي
كلمة معلم هي جميع من يعمل في الميدان من معلم او مشرف تربوي او مرشد او رائد نشاط , الجميع وضعوا أحلامهم بين يديك فهل ستحقق لهم أمانيهم حتى نرتقي بالتعليم .

التعليقات

س
سعيد الشمري عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

صدقت يادكتور خالد
المعلمين دورهم في المجتمع عظيم
من يستمع لهم
الكثير من القرارات ضدهم
يجب ان يصل موضوعك لوزير التربية
الشكر لصدى لاهتمامها بالمعلمين

ب
بن شويكة عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

شكرًا دكتور خالد على هالموضوع بصراحة لابد للتعليم الاستفادة من خبرات سمو الامير خالد الفيصل وزير التربية فهو الرجل المناسب في المكان المناسب ولكن عليه ملحوظة شوي وهي التعاميم والقرارات الديكتاتورية فهي تأخذ منحنى من أعلى لأسفل ويفترض العكس. كان معكم ف م إربد بجوار سكن الطالبات

ص
صديقك عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

حرر الرد

م
مشاري بن ناصر العتيبي عدد التعليقات : 4 منذ 10 سنة

((( سيدي الامير )))

لب الموضوع برمته و السلام

ي
يا ريتني معلم عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

والله مضيع هيبة المعلم الا المعلم نفسه . ريحونا من هرجكم الكثير . بعض المعلمين يصيفون خارج البلاد ولسى الاختبارات ما انتهت . والله على ما اقول شهيد .

ع
عبدالله محمد العنزي عدد التعليقات : 21 منذ 10 سنة

كفو يابو جود وكلام في الصميم والله نبي الدرجة المستحقة والفروقات ونبي ترجع

هيبة المعلم ويركزون على القرار الي تنفع المعلم مايركزون على القرارات الي

ضد المعلم

اترك تعليقاً