الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

هواتف شكاوي الوزارات : ردد ياليل مطولك

منذ 10 سنة
2
1870

استبشرنا خيراً بأرقام الهواتف التي تضعها بعض الوزارات لتلقي شكاوي المواطنين والمقيمين وظننا أنها خطوة نحو التغيير للأفضل وتقديم الخدمات بشكلاً أرقى وأجمل وطريقة مثلى لمعالجة ألاخطاء وتدارك القصور في تلك الوزارت وما يتبعها من قطاعات ومرافق ومراكز لترتقي بخدماتها وتعالج جوانب قصورها ولكن وللأسف الشديد أصبحت أرقام تلك الهواتف وبالاً على من يتقدم بشكوى لأي وزارة أوقطاع حكومي فلا تجد أذناً صاغية ولا عقولاً واعية بل قلوباً جوفاء خالية من كل منطق فأذا قدر الله عليك واتصلت على هاتف من تلك الهواتف المعدة للشكوى فسوف تندم أشد الندم على اتصالك وضياع وقتك الذي ذهب سدى بل يكون صرحاً من خيالاً فهوى عندما تتصل على أي من تلك الارقام ستجد الرد بارداً وجافاً بل ربما يكون رداً بليداً وجارحاً أحياناً .

أتسأل لماذا وضعت تلك الهواتف المعدة للشكاوي في الوزارات القطاعات الحكومية وما هو الهدف الحقيقي منها فأتصالك بأي من هذه ألارقام لا يعني شئياً بل أنه ربما يزيد عليك ألامر سوء في تأخير معاملتك أو مراجعتك أو حتى يعطلها ويتم رفضها وخل شكواك تنفعك هكذا هو الحال في معظم ألاحوال لا أدري هل وضع مثل هذه الارقام لتقديم الشكاوي لتحطيم ألاحلام وألياس من النظام أم أنه برستيج لهذه الجهة أو تلك لتجميل صورتها أمام القادة ولأيظهار تلك الجهة او الوزارة بمظهر المهتم بالمواطن وشكواها وهي في الحقيقة سبب بلاوه جرب حظك وأجري اتصال وقدم شكوى وانظر كيف يكون الرد مع تأكيد أن مكالمتك مسجلة وأنت تعرف أنه لن يستمع لهذه المكالمة المسجلة سوى الموظف الذي رد عليك جرب حظك واتصل وسوف تسمع الرد ( حاول تتفاهم معاهم ) ( طيب اشتكي على مديرهم ) ( يأخي شوف غيرهم ) وهكذا من هذه الردود التي تزيد من الجروح وتجعلك تردد ( ياليل مطولك ).

التعليقات

ص
ص ص ص عدد التعليقات : 2122 منذ 10 سنة

اقسم بالله ما أقول الا الصحيح. لقد شاهدت أطفال عند إشارات المرور بمخرج ٢٠ صباحا وعند تقاطع شارع خالد بن الوليد بالرياض. وساأني عملهم وتصرفاتهم ومرور هم بين السيارات للتسول فاتصلت بالشرطة قالوا ليس من عملنا بالمرور كذلك ب ب ب. وبالاخير بالمتسولين. ويرن الهاتف حتى الظهر ولا مجيب اين هيئة مكافحة الفساد وأين هيئة الرقابة وأين المسؤلين. شاهدوا الاشارات وانتم الحكم. فوضى

ع
عبدالله الشهري عدد التعليقات : 59 منذ 10 سنة

ماهي الا تحسين صوره امام القاده يا هذا

اترك تعليقاً