الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة17 مايو

طبيب مصري: العدوى بـ”كورونا” أصبحت تنتقل من إنسان لآخر .. (فيديو)

منذ 10 سنة
10
8327
طبيب مصري: العدوى بـ”كورونا” أصبحت تنتقل من إنسان لآخر .. (فيديو)
الرياض

قال الدكتور علي زكي، أستاذ الميكروبيولوجي الطبية والمناعة في كلية الطب جامعة عين شمس بمصر والطبيب السابق في أحد مستشفيات السعودية، إن العدوى بالمرض صارت تنتقل من إنسان لآخر.

وقال زكي، لبرنامج «الثامنة»، على فضائية «MBC»: “من وجهة نظري أصبح ينتقل من الإنسان إلى الإنسان بسهولة وقد تفتقد الجمال الآن صفتها في نقل الفيروس”.

وأوضح: “بسبب تشخيصي لهذا الفيروس؛ تم تشخيص حالة من قطر نقلت للعلاج في مستشفيات لندن”.

واستطرد :” تمت مضايقتي في العمل بسبب تشخيصي للمرض وذلك عكس ردة الفعل التي جاءت من دول العالم الأخرى بالتقدير والاحترام لهذا العمل وإسعاف البشرية بهذا الاكتشاف”.

وأوضح تقرير للبرنامج أن الإبل هي مصدر الفيروس، حيث نجح باحثون سعوديين من جامعة الملك سعود وآخرون من جامعة كولومبيا الأمريكية في إثبات أن فيروس كورونا شائع بين الإبل على مستوى المملكة وذلك من خلال قيامهم بدراسة استقصائية.

كما أثبتت دراسة وكيل وزارة الصحة، الدكتور زياد ميماش وذلك من خلال أخذه عينات من إبل رجل مصاب بالفيروس، واتضح إصابة 9 منها بفيروس كورونا وبالرغم من إغلاق وزارة الصحة لـ 5 حظائر للماشية، لم تشر الوزارة إلى هذه الدراسة ولم تحذر من شرب الحليب غير المبستر.

وفي إطار متصل، أكد الدكتور فواز تركستاني، إخصائي طب الأسرة في مستشفى الحرس الوطني بجدة، أن زميله الدكتور وائل الرمال أصيب بفيروس كورونا عندما كان في دورة تدريبية في مستشفى الملك فهد.

التعليقات

ا
العدناني عدد التعليقات : 3803 منذ 10 سنة

لعله عقاب من الله يوم قاموا يزاودوا فيها للملايين في المزايين
الآن الناقة لو مرت في الشارع راح تشوف الناس طايرة يمين وشمال خوفاً من العدوى

ا
اهل مكه عدد التعليقات : 61 منذ 10 سنة

بركات ام رقيبه ومايحصل فيها من اسراف وتعصب قبلي اعمى

ع
عغركوش عدد التعليقات : 71 منذ 10 سنة

واحد برست و3 بيبسي وصحن ثوم ———-

م
مواطن سعودي عدد التعليقات : 157 منذ 10 سنة

اللهم امين

م
مواطن سعودي عدد التعليقات : 157 منذ 10 سنة

انت والفاضي الثاني صاحب التعليق رقم (٢)باالله ويش تحسسسسو به !!!ليتكم سكتو ازين قال مصري يدور الشهره والثاني يقول يدور فلوس ي جاهل انت وياه هذا يتكلم من منطلق علم سو تجارب ودرسات وبعدين تكلم وحلل.لكن انت وياه ويش سويتو !!!!!!الله يكفيني ويبعد الفيروس هذا عننا

م
ملكة الليالي عدد التعليقات : 3824 منذ 10 سنة

الله يحمينا

خ
خالد بن خالد عدد التعليقات : 1476 منذ 10 سنة

مصري نصاب يبحث عن الاثاره انا اول من اكتشفه يام قم اذلف الحين الرجال مات تكفى يالي انقذته والغبي الشريان عطاه الحين هاله اعلاميه للمصري النصاب مصري حاط على باله ان البلد محتاج مايدري ان عندنا اطباء خريجي امريكا قاعدين في بيوتهم بسبب وزاره الكحة والفساد الى فيها تستفيدون من التعاقد مع النوعيه

ن
نواف عدد التعليقات : 405 منذ 10 سنة

اللهم انا ندرأ بك في نحر هذا المرض ونعوذ بك اللهم من شره اللهم استرنا يارب واحفظنا منه ومن غيره يارب ياسميع الدعاء امين

م
متعب المالكي عدد التعليقات : 588 منذ 10 سنة

هذا الطبيب كذاب يريد الشهرة لاغراض شخصية بعدما كبرت كرشته من الرواتب التي يتقاضها بحجّة انهم ضايقوه في المملكة عندما اكتشف المرض..
ثم نقول لك يا دكتور هناك امراض معدية تنتقل من شخص لاخر وهذا ليس اكتشاف جديد من عندك فأنت قمت بهذه الزوبعة الاعلامية بمعية ومساعدة من الخرّاط مسليمة الكذاب الواضحة صورته امامكم (الشّر بان)
واخيراً نسال الله ان لايكون هذا المرض سبباً في اعدام الابل كما تم اعدام البقر والطيور من قبل

ج
جاسرحمود عدد التعليقات : 290 منذ 10 سنة

هل سيصدر امر بالقضاء على الابل كمان كان مع الدجاج او هو عقوبة من اللة لوصول سعر الابل الى مبالغ خيالية وحتمال ينخفض اسعار الابل ويصير الخاروف اغلى من الابل

اترك تعليقاً