الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

«ساهر» يسجل مخالفة في مكة على سائق في المدينة

منذ 10 سنة
5
4658
«ساهر» يسجل مخالفة في مكة على سائق في المدينة
عاطف الحربي

أصدرت هيئة الفصل في المنازعات والقضايا المرورية قرارا بتحويل مخالفة مرورية من مواطن في المدينة المنورة، إلى مرتكبها الحقيقي في مكة المكرمة، مطالبة الشركة المشغلة لنظام الرصد الآلي «ساهر» بتحري الدقة في تسجيل المخالفات لعدم تكرار الخطأ مستقبلا.

وكان مواطن في المدينة المنورة فوجئ برسالة على هاتفه الجوال تفيد بتسجيل مخالفة على سيارته عبر «ساهر» في مكة المكرمة، بينما هو لم يغادر المدينة المنورة منذ فترة طويلة.

وبين خالد القطان بحسب “عكاظ” أنه فوجئ بالرسالة على جواله تفيد بارتكابه مخالفة بزيادة 25 كيلومترا عن السرعة المطلوبة، وبنزول مبلغ المخالفة مضاعفا (500 ريال) مبينا أنه حين راجع قسم هيئة الفصل في المنازعات والقضايا المرورية في إدارة المرور أكدوا له أن المخالفة سجلت عليه من طريق الخطأ بينما المخالف الحقيقي في مكة المكرمة.

واستغرب من أن إجراء إلغاء المخالفة يستنفد 10 أيام بينما رصد المخالفة يتم في فترة لا تتجاوز اليومين، مشيرا إلى أنه دخل في حال من الحرج في ظل الالتزامات المالية المضاعفة عليه.

وقال «يبدو أن الموظف الذي رصد المخالفة لم يتحر الدقة وتوقع رقم اللحظة دون تأكيد، خصوصا أن مرتكب المخالفة تختلف لوحة سيارته عن سيارتي بحرف واحد»، مطالبا الشركة المشغلة بتقديم اعتذار له وتعويض مادي ومعنوي لما تسببت له بمتاعب وتعطيله لمدة 10 أيام عمل. في حين، أصدرت هيئة الفصل في المنازعات والقضايا المرورية في إدارة المرور قرارا بتحويل المخالفة إلى مرتكبها الحقيقي والذي كان بمكة المكرمة، وإلزام الشركة المشغلة لنظام الرصد الآلي بالتحري والتدقيق في تسجيل المخالفات لعدم تكرار الخطأ مستقبلا.

التعليقات

م
ميدو عدد التعليقات : 364 منذ 10 سنة

ههههههههههههه أجل تبي تعويض والله تبطي عظم
ليه الأخ في بريطانيا ‏.

ا
ابرهيم تركي العتيبي عدد التعليقات : 50 منذ 10 سنة

الله يحرق ساهر والي جابه

م
مها عدد التعليقات : 476 منذ 10 سنة

عادى يمكن مخالفه عن بعد طيب انا منتسبه في الجامعه ودرس عن بعد نفسه نفسه هههههه

ع
عادل عدد التعليقات : 19 منذ 10 سنة

مسكين يحلم يبي تعويض يحسب نفسة وين قاعد هههههه

ا
ابوقرناس الدرعيه عدد التعليقات : 253 منذ 10 سنة

هههههههههههههههههه
اول مره ضدساهر كانه صاحب حق كلها ظلم من اي مواطن اوغير مواطن

اترك تعليقاً