الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة17 مايو

تعليم الجوف يطلق برنامج “هدف إنجاز”

منذ 10 سنة
0
3059
تعليم الجوف يطلق برنامج “هدف إنجاز”
خالد اليوسف

أطلق تعليم الجوف اليوم برنامج ” هدف إنجاز ” ، بحضور مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية فواز بن صالح الجعفر ، وذلك في مدرسة أبي عبيدة الثانوية بسكاكا.

وأوضح الجعفر في تصريح صحفي أن الانتقال بالناتج التعليمي إلى حيز العمل هو أحد المحاور التي يسعى النظام التربوي والتعليمي العالمي للوصول إليها ، مشيرًا إلى أنه أحد المحاور الرئيسة في وثيقة منظمة اليونيسكو العالمية تحت عنوان :” التعليم الكنز المفقود”، حيث وضعوا محور ” أتعلم لأعمل ” وهو ما يعبر عنه تربويًا بانتقال الخبرة إلى حيز العمل .

من جانبه .. أبان مدير إدارة التوجيه والإرشاد الطلابي ناجي بن خليف الشافي أن برنامج “هدف إنجاز” يهدف إلى رفع استعدادية خريجي المرحلة الثانوية لسوق العمل ، وتجهيزهم بالمهارات القيادية والوظيفية والمعرفية ، وفتح آفاق ذهنية جديدة لهم ، من شأنها مساعدتهم في تحديد مسارهم وتحقيق أهدافهم في الحياة ، مشيرًا إلى أن البرنامج ينفذ في هذا العام في 8 من مدارس المرحلة الثانوية في مكاتب التربية والتعليم بمنطقة الجوف .

وفي الختام كرم الجعفر المرشدين الطلابيين المنفذين لمبادرة “هدف إنجاز” في المرحلة الإبتدائية لهذا العام .
كما دشنت مساعدة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع برنامج “هدف إنجاز” في المدرسة الخامسة الثانوية بسكاكا ، وأشادت بأهداف البرنامج وأثره الإيجابي في تهيئة الجيل لسوق العمل وتشجيع المواهب لدى الطالبات .

فيما اعتبرت مديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات هناء الكازمي برنامج “هدف إنجاز” مبادرة نوعية تقدم بالشراكة بين وزارة التربية والتعليم ووزارة العمل ، حيث تقدم هذه المبادرة برنامج “طريقي إلى سوق العمل”، الذي يحتوي على مهارات مختلفة لتأهيل الطالبات على الاستعدادية لسوق العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً