الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء16 ابريل

الادارة تقدم تغذية راجعة لممارسة صلاحيات مدير-ة المدرسة‎

منذ 10 سنة
0
3397
الادارة تقدم تغذية راجعة لممارسة صلاحيات مدير-ة المدرسة‎
خالد اليوسف

عبر تعميم لجميع مدارس البنين والبنات قدمت الادارة تغذية راجعة لممارسات مديري ومديرات المدارس لصلاحياتهم الممنوحة وجاءت الاداة تزامنا مع رصد الجهات المختصة عدد من الايجابيات لتفعيل الصلاحيات وإدارة قضايا المدرسة بهدف تعزيزها في مقابل رصد بعض الملاحظات التي تحتاج لتقويم ..

و نوه سعادة مدير التربية والتعليم الاستاذ يوسف الرميح أن تقديم التغذية الراجعة للمدارس وتعزيز ممارسات الصلاحيات الايجابية في مقابل تقويم بعض الاجتهادات أو الفهم الخاطئ أمر هام وملح ليحقق مشروع المدرسة نواة التطوير أهدافه.
وأضاف أن الصلاحية مسؤولية وواجب تكفل سير العمل وتحقيق الاهداف و الشكر والتقدير لمن فعلها وفق غاياتها المنشودة . كما توجب المؤاخذة النظامية لمن مارسها وفق اجتهاد مع وجود النصوص والتعليمات والاجراءات المنظمة.

وقد ذكر مساعد مدير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنين أنه منذ إقرار العمل بصلاحيات مدير-ة المدرسة الممنوحة من قبل سمو وزير التربية والتعليم وعددها 52 صلاحية نفذت عديد البرامج من لقاءات وورش عمل بهدف تمكين المدرسة من ممارسة الصلاحيات بما يحقق أهدافها ويعالج قضاياها التربوية والتعليمية وكافة شؤونها .
ومن المعلوم أن منح المدرسة ميزانية تشغيلية وصلاحيات أوسع اضافة إلى التشكيلات المدرسية.. مشاريع أقرت للانتقال من المركزية إلى اللامركزية المنضبطة وصولا إلى المدرسة المتعلمة .. تحت شعار (المدرسة نواة التطوير).

وختمت مساعدة مدير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات الاستاذة لولوة الخميري بأن التعميم الذي قدمت فيه التغذية الراجعة لجميع مدارس البنين والبنات شاركت فيه جميع الجهات المعنية وفق رصد دقيق لممارسة الصلاحيات في المدارس.
وناشدت مديري ومديرات المدارس إلى ممارسة الصلاحيات وفق غاياتها ودراسة القرارات المتخذة لاحداث أثر إيجابي منشود . وحماية قرار المدرسة من الفشل والمؤاخذة النظامية.

http://onaizahedu.info/news.php?action=view&id=1339

التعليقات

اترك تعليقاً