الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

مجلس الشورى يصوت على مواد تنظيم الهيئة العامة للأوقاف.. الاثنين

منذ 10 سنة
0
2073
مجلس الشورى يصوت على مواد تنظيم الهيئة العامة للأوقاف.. الاثنين
نايف المسلم

يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الخامسة والعشرين التي يعقدها بعد يوم غد الاثنين على مواد مشروع تنظيم الهيئة العامة للأوقاف، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة الخاصة التي شكلت لدراسة المشروع .

ويتكون مشروع التنظيم من 26 مادة ستحل محل نظام مجلس الأوقاف الأعلى الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/35 وتاريخ 18/7/1386هـ .
ويستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة البترول والثروة المعدنية للعام المالي 1433/1434هـ ، ويصوت على توصيات اللجنة بشأن التقرير، كما يناقش تقرير اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة مشروع نظام مراكز الأحياء المقدم من عضو المجلس الدكتور سعود السبيعي بموجب المادة 23 من نظام مجلس الشورى .

ويناقش المجلس تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن مقترح تعديل المادة الخامسة عشرة من نظام التقاعد المدني الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/41 وتاريخ 29/7/1393هـ المقدم من عضو المجلس الدكتور حسام العنقري بموجب المادة 23 من نظام مجلس الشورى .

وفي الجلسة العادية السادسة والعشرين التي تعقد يوم الثلاثاء القادم، سيصوت المجلس على توصيات لجنة الشؤون الخارجية بشأن تقرير الأداء السنوي لوزارة الخارجية للعام المالي 1433/1434هـ وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء واستفسارات على التقرير أثناء مناقشته في جلسة سابقة.

كما يصوت على توصيات لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية بشأن التقرير السنوي لوزارة الثقافة والإعلام للعام المالي 1433/1434هـ وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه الأعضاء من ملحوظات وآراء أثناء مناقشة التقرير، إضافة إلى الاستماع لوجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مقترح مشروع نظام الخصخصة والمقدم من عضو المجلس السابق حمدي الجهني بموجب المادة 23 من نظام المجلس.
وسيتم كذلك مناقش تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن مقترح مشروع نظام حرية المعلومات المقدم من عضو المجلس الدكتور فايز الشهري بموجب المادة 23 من نظام مجلس الشورى.

التعليقات

اترك تعليقاً