الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

أمير قطر: مصر شقيقة كبرى ونهتم لتطلعات شعبها

منذ 10 سنة
3
6705
أمير قطر: مصر شقيقة كبرى ونهتم لتطلعات شعبها
وكالات

شدد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على علاقات الأخوة التي تربط بلاده بمصر وأهمية العلاقات مع دول الخليج، رافضا في الوقت ذاته دمغ طوائف أو جهات معارضة بأكملها بالإرهاب لمجرد الاختلاف السياسي معها.

وقال أمير قطر في كلمته التي افتتح بها القمة العربية اليوم (الثلاثاء) بالكويت باعتبار بلاده رئيسة القمة السابقة إن الاستقرار في المنطقة لن يتحقق دون تسوية عادلة للقضية الفلسطينية، وإن الممارسات الإسرائيلية تشكل عقبة أمام السلام بتنصلها من تطبيق القرارات الدولية ومواصلة انتهاك القانون الدولي، مستنكرا حصار قطاع غزة واستمرار الانقسامات بين الفلسطينيين.

وحول الوضع في سوريا، أوضح أن كارثة إنسانية تزداد تفاقماً دون أفق لحل دولي فيما النظام السوري ماض في غيه وتعنته، بقتل وجرح مئات الآلاف وتهجير تسعة ملايين شخص، جازماً بأن الأسلحة الكيماوية وفوهات المدافع لن تقضي على طموحات الشعب السوري.

وأكد على علاقات الأخوة التي تربط قطر بـ”الشقيقة الكبرى مصر”، متمنيا لها الأمن والاستقرار السياسي ودعم تطلعات شعبها وأن يتحقق ذلك عن طريق الحوار.

واختتم آل ثاني كلمته بالقول: “لا يمكن أن يخرج العراق من دائرة الشقاق باتهام شرائح كاملة بالإرهاب، الإرهاب لديه تعريف محدد ولا يجب أن ندمغ بالإرهاب طوائف كاملة أو أن نتهم به كل من نختلف معه سياسيا، كما لا يجوز أن يتهم كل من لا يمكنه الحفاظ على وحدة وطنه دولاً أخرى بدعم الإرهاب في بلده”.

التعليقات

ت
تميم عدد التعليقات : 42 منذ 10 سنة

يا خي متخلف هذا
قنوات مصر تسب أمه وتصفها بألفاظ قبيحة ويقول مصر شقيقه

ا
ابن الوطن عدد التعليقات : 2849 منذ 10 سنة

الارهاب اصبح شماعة لكل من نختلف معه سياسيا !!!!!!

ق
قال اوسطهم عدد التعليقات : 36 منذ 10 سنة

كما لا يجوز أن يتهم كل من لا يمكنه الحفاظ على وحدة وطنه دولاً أخرى بدعم الإرهاب في بلده”.

اعتقد والعلم عند الله يقصد دولة موزمبيق

اترك تعليقاً