الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين8 ابريل

فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية ينفذ جولات تفتيشية بالصناعية الثانية بالدمام

منذ 10 سنة
0
2751
فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية ينفذ جولات تفتيشية بالصناعية الثانية بالدمام
محمد الصالح

نفذ مكتب العمل بالصناعية الثانية بالدمام , بالتعاون مع شرطة الصناعية الثانية , مؤخراً جولة تفتيشية مفاجئة على أحد المصانع الكبرى في المنطقة الصناعية والتي أسفرت عن ايقاف 16 من العمالة المخالفة لأنظمة العمل والإقامة بالمملكة.

وأوضح مدير مكتب العمل بالصناعية الثانية عبدالكريم بن معتوق آل طه أنه سيتم التعاون بين مكتب عمل الصناعية الثانية وإدارة التفتيش بالفرع بصورة دائمة وتنسيق الحملات التفتيشية المفاجئة على المصانع بجميع الأوقات وذلك لمراقبة تطبيق النظام والتأكد من مدى نظامية العمالة حتى لا تكون الصناعية الثانية موطنا للعمالة المخالفة ظناً بأنها بعيدة عن المراقبة والمتابعة من جهة الاختصاص .

وذكر مدير إدارة التفتيش بفرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية حمد بن ناصر الصقور أن هذه الحملات تأتي تفعيلا لخطة التفتيش لفرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية .
من جانبه أشار مدير عام فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية محمد بن عبد الرحمن الفالح أن فرع وزارة العمل بالمنطقة يستهدف عدداً من المناطق لفحص جميع الأنشطة دون استثناء ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزير أمير المنطقة الشرقية ، وبمتابعة معالي وزير العمل المهندس عادل فقيه , مؤكداً أن الحملات التفتيشية بفرع وزارة العمل بالشرقية ستستمر من خلال خطط مدروسة والتركيز على التفتيش الموجه برفقة رجال الأمن لإلقاء القبض على مخالفي نظام العمل والإقامة.

وشدد على أن هذه الحملات التفتيشية لا تمس شريحة معينة وغير موجهة ضد قطاع معين وإنما تهدف إلى تصحيح وضع العمالة بالشرقية مع الحرص على الحفاظ على حقوقهم حتى يكون سوق العمل خالياً من المخالفات.

التعليقات

اترك تعليقاً