الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

إتاحة فرصة القفز التعليمي لغير الدارسين

منذ 10 سنة
1
9827
إتاحة فرصة القفز التعليمي لغير الدارسين
خالد اليوسف

فتحت وزارة التربية والتعليم للسعوديين والسعوديات أو من أمهات سعوديات الذين تجاوزت أعمارهم 15 سنة ولم يحظوا بفرص التعليم النظامي، إمكانية تجاوز المراحل والالتحاق بالصف الموازي لمستواهم المعرفي، ويتم التقديم للجنة المختصة للرجال بمقر إدارة القبول والاختبارات للبنين بشارع الجامعة بالملز، وللنساء في مبنى مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية للبنات جنوب شارع الوشم، في إدارة القبول والاختبارات.

وأوضحت مساعدة المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية للبنات سميرة الشعيبي أن الوزارة سعت لمعالجة أوضاع من لم يحظين بفرصة التعليم النظامي في سن مبكرة، ولديهن المهارات والمعارف التي تتيح لهن الالتحاق بصفوف دراسية متقدمة من خلال تحديد مستوياتهن بالصفوف الأساسية المناسبة لمستوياتهن العلمية تحقيقا للمصلحة التربوية والتعليمية والنظامية لهم، مبينة أنه قد تم تشكيل لجنة لإجراء المقابلات للطالبات لقياس ما لديهن من مهارات واستعداد لإجراء الاختبارات في المناهج الدراسية، وضمت اللجنة مشرفة إدارة القبول والاختبارات الجوهرة العبدالعزيز، مشرفة إدارة التوجيه والإرشاد فوزية المديميغ ومشرفة إدارة الاشراف التربوي أسماء الكثيري.

وقالت «إن هذا العام هو آخر فرصة لاستقبال الرجال والنساء ممن لم يدرسوا في المدارس نهائيا»، وحثت النساء وأولياء أمورهن على المبادرة بالتسجيل في هذه المدارس التي تمنحهن فرصة قد لا تتكرر في السنوات المقبلة.

من جهة أخرى، أكدت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن للمعلمة البديلة والمستثناة تحويل وظيفتها من تعليمية إلى إدارية قبل إعلان التعيين.
جاء ذلك عبر حساب المتحدث الرسمي للوزارة بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مبارك العصيمي لدى رده على إحدى المعلمات البديلات التي استفسرت بقولها «هل تستطيع البديلة المستثناة أن تغير نوع الوظيفة من تعليمية إلى إدارية قبل إعلان التعيين».

وأشار العصيمي في تغريدة أخرى إلى أنه لا يوجد ندب من منطقة لأخرى إلا عن طريق لجنة الظروف الخاصة، مضيفا: من يسأل عن ضوابط ندب ذوي الظروف الخاصة عليه مراجعة إدارات التربية والتعليم.

التعليقات

س
سبحان الله عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

طيب متى التاريخ وهل بس بالرياض وكيف التسجييل اللي يعرف يرد مشكورين

اترك تعليقاً