الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء15 مايو

الأمير مشعل بن ماجد يتسلم تقرير الأدلة الجنائية لشرطة جدة

منذ 10 سنة
0
3282
الأمير مشعل بن ماجد يتسلم تقرير الأدلة الجنائية لشرطة جدة
نايف المسلم

تسلم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة , التقرير السنوي لشعبة الأدلة الجنائية , خلال استقبال سموه في مكتبه اليوم لمدير شرطة المحافظة اللواء عبدالله القحطاني .

وتضمن التقرير النتائج التي تحققت خلال العام الماضي , التي كشفت زيادة في نسبة الفحوص المخبرية والتوسع في إدخال التقنيات الحديثة , حيث أسهمت جهود العاملين بشعبه الأدلة الجنائية في إظهار نتائج مميزة في الكشف عن هوية 57 شخص من مرتكبي الحوادث الجنائية وتقديهم إلى العدالة .
كما تسلم سموه التقرير التفصيلي لأعمال إدارة الدفاع المدني بجدة خلال الفترة من 30 / 7 / 1434 هـ حتى30 / 1 / 1435هـ , خلال استقبال سموه لمدير الدفاع المدني بمحافظة جدة العميد سالم المطرفي .

واشتمل التقرير على الرؤية الإستراتيجية لإدارة الدفاع المدني بجدة في تحليل المخاطر والعمل على الحد منها وتوسيع دائرة ثقافة السلامة من خلال دعم القدرات البشرية والآلية والتقنية الذي مكنها من توسيع دائرة خدمات الدفاع المدني في أرجاء المحافظة , وإعطاء جانب السلامة الوقائية الأولوية القصوى , وذلك بتكثيف أعمال المسح الوقائي لجميع المواقع الحكومية والمنشئات التجارية .

وقد نتج عن ذلك معالجة الكثير من الملاحظات , وانخفاض نسبة حوادث الحريق بالمستودعات والمصانع والورش ما بين 80% إلى 90% خلال الستة أشهر الماضية , والتنسيق مع الجهات التي يوجد لديها وحدات إطفاء ذاتية لغرض التدريب وتبادل الخبرات , والمشاركة في اللجان المشكلة التي تضم أكثر من 40 جهة مختلفة , وتفعيل دور المتطوعين وعمد الأحياء في مجالات السلامة داخل الأحياء.

ومن الرؤية الإستراتيجية لإدارة الدفاع المدني عقد مجموعة من الأنشطة التي تهدف لتطوير مستوى الأداء لدى العاملين , وعقد شراكات مع عدد من الجهات لتفعيل النواحي التدريبية وتفعيل برامج التدريب مع الجهات الطبية لإقامة محاضرات علمية لمنسوبي الإدارة بما يوافق طبيعة عملهم , ومشاركة الأئمة والخطباء لتقديم التوعية بالسلامة المنزلية من منظور الدين الإسلامي الحنيف , والمشاركة في الحملات التوعوية والمعارض التي تقيمها مختلف الجهات الاجتماعية والصحية , والتنسيق مع الإدارات الحكومية وعقد اجتماعات مع مسؤوليها لتنمية وتفعيل العمل الجماعي والتكاملي بين الجهات لنشر متطلبات السلامة وتطبيقها .

وثمن سمو الأمير مشعل بن ماجد الدور المهم الذي تقوم به هذه الأجهزة في الوقاية وجهودها الميدانية الواضحة ، حاثاً على التعاون معهم خدمة للدين ثم المليك والوطن .

ووجه سموه الجهات المختصة بمنع إقامة البسطات العشوائية داخل الأحياء لما تمثله من ضرر ومضايقة للسكان .

التعليقات

اترك تعليقاً