الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

السجن لممرضة آسيوية زورت شهادة تمريض

منذ 10 سنة
4
5288
السجن لممرضة آسيوية زورت شهادة تمريض
عاطف الحربي

قضت المحكمة الإدارية بجدة بإدانة متهمة وافدة من جنسية آسيوية بجريمة التزوير والاستعمال ومعاقبتها بالسجن لمدة عام واحد والاكتفاء بما قضته داخل السجن من توقيف مع الزامها بدفع غرامة مالية قدرها ألف ريال.

وكان ممثل الادعاء العام قد تلا قرار الاتهام على المتهمة عبر مترجم في مستهل الجلسة متهما إياها بالتزوير في مستند رسمي وهو عبارة عن شهادة تمريض قدمتها لهيئة التخصصات الطبية وتمكنت من العمل داخل المملكة كممرضة في إحدى العيادات الطبية للأسنان بجدة، رغم أن الهيئة أجرت اختبارا للمتهمة واجتازته بنجاح.

وسأل القاضي المتهمة عبر المترجم عن مدى صحة الشهادة التي تحملها فأفادت بأنها تحمل شهادة البكالوريوس، غير أنها قدمت شهادة تمريض مزورة للهيئة بهدف العمل في المملكة، وأقرت بأنها حصلت عليها من الوكالة التي نسقت لها فرصة العمل بالمملكة في دولتها الأم مقابل مبلغ مالي.

وبسؤالها إن كان لديها ما تضيفه أجابت بأنها موقوفة منذ أربعة أشهر وطالبت المحكمة بالنظر في قضيتها بعين الرأفة والرحمة حيث إنها تعول طفليها في بلدها.
عقب ذلك رفعت الجلسة للتداول، ثم عاودت الانعقاد حيث تلا ناظر القضية حكم المحكمة بإدانة المتهمة بجريمتي التزوير والاستعمال، ومعاقبتها بالسجن عاما واحدا مع إيقاف التنفيذ مكتفيا بالمدة التي قضتها في السجن، مع تغريمها ألف ريال وعدم الإعفاء منها.

التعليقات

ا
الشريف عدد التعليقات : 770 منذ 10 سنة

الله يخلف على الصحة

يدخل المريض واقف برجليه ويخرج على عربه

تشليح واخطاء وفي الأخير يقولك عادي خطأ طبي

تخيط اثمك بنار جهنم وحسبي الله عليكم

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 5 منذ 10 سنة

اي هيئة طبيه ونايمه في العسل ومكونات اللجنة اش هي اشخاص مثل الهيئة التي بها الموظف من ثلاث مسميات او ثلاثة في واحد واي عقوبه الف ريال وسجن سنه ما نقول ماراح نتقدم الا بعد ترليون سنة

ا
ابومحمد119 عدد التعليقات : 749 منذ 10 سنة

أخفى الجنسية ؟؟؟
عقاب التزوير فقط 1000 ألأف ريال يابلاش
والمهنة ممرضه ؟؟؟

ع
عزوز عدد التعليقات : 3513 منذ 10 سنة

رغم أن الهيئة أجرت اختبارا للمتهمة واجتازته بنجاح…!!!
حتى حقين الهيئة الطبية تلقى شهاداتهم مزوره

اترك تعليقاً