الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء16 ابريل

الجار الله: شكوك بتورط قطر بالتفجيرات التي شهدتها البحرين مؤخرا

منذ 10 سنة
10
12921
الجار الله: شكوك بتورط قطر بالتفجيرات التي شهدتها البحرين مؤخرا
متابعة - فهمي الشرفي

قال الكاتب الكويتى أحمد الجار الله، إن قطر فى الآونة الأخيرة بدأت تغرد خارج وضد الأمن الوطنى لمجلس التعاون الخليجى بل والعالم العربى، لافتا إلى أن هناك شكوكا أن قطر لها يد فى التفجيرات الإرهابية التى شهدتها البحرين مؤخرا، بالإضافة إلى حكم محكمة الإمارات أول أمس بحبس محمود عبد الرحمن محمود الجيدة (قطرى الجنسية) بالسجن مدة سبع سنوات بتهمة التعاون والمشاركة مع التنظيم السرى “الإخوان المسلمين” غير المشروع بدولة الإمارات، كما أنها تواجه نفس الأمر فى السعودية أيضا.

وأوضح الكاتب الكويتى بحسب”اليوم السابع” المصري أن قطر فى السابق كانت دائما تغرد خارج السرب العربى والخليجى، أما الآن فتصرفاتها أصبحت تمس الأمن القومى لتلك الدول، وهذا خط أحمر لمجلس التعاون وبعد أن برزت تلك القضايا مؤخرا فإن مجلس التعاون الخليجى سيتحرك لاتخاذ قرار حاسم ضدها ملمحا إلى إمكانية اتخاذ قرار بتعليق عضويتها بالمجلس بسبب مواقفها قائلا “المجلس منذ إنشائه يضم 6 دول ولكن لن يضيره الآن أن يصبح 5 دول حفاظا على الأمن القومى لدول وشعوب المجلس”.

وشدد الجار الله على أن السعودية والإمارات والبحرين ما كانوا يريدون أن تبتعد قطر عن محيطها الخليجى ولكنها أصرت على أن تمارس سياسة مختلفة أثرت سلبا على دول مجلس التعاون، لافتا إلى أنها تريد أن تنتقم من الرؤساء العرب وكأن لها ثأرا معهم، وبعد تلك السياسة لم يعد يضير مجلس التعاون الخليجى أن تتركه قطر وتمضى.

وأكد أن قطر وحدها هى التى ستخسر نتيجة سياستها وخروجها وستعيش وحدها فى فضاء معزول، معتبرا أن ذلك نتيجة لسياستها التى سعت من خلالها لتدمير الدول العربية وإنهائها ككيانات قوية ومتماسكة.

وحول تأثير هذا التطور على مساعى الكويت لعقد مصالحة عربية خلال القمة العربية المقبلة فى الكويت قال “الكويت لم ينقطع لديها الأمل وربما تحدث تغيرات داخل السياق القطرى فى الأيام المقبلة، خاصة أن شعب قطر الكريم غير راضى عن سياسة بلاده خاصة أنه لا يحكم”.

من جانبه أصدر مجلس الوزراء القطرى بياناً عبر فيه عن أسف قطر واستغرابها للبيان الذى صدر من قبل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين بسحب سفرائها من الدوحة.

وأوضح البيان الذى نشرته وكالة الأنباء القطرية، أنه ” لا علاقة للخطوة التى أقدم عليها الأشقاء فى المملكة العربية السعودية والأمارات العربية المتحدة والبحرين بمصالح الشعوب الخليجية وأمنها واستقرارها، بل باختلاف فى المواقف حول قضايا واقعه خارج دول مجلس التعاون ” .

وأوضح البيان أن دولة قطر كانت وستظل دائماً ملتزمة بقيم الأخوة التى تعنى الأشقاء فى المجلس، ومن ثم فإنها تحرص كل الحرص على روابط الأخوة بين الشعب القطرى والشعوب الخليجية الشقيقة كافة . وهذا هو الذى يمنع دولة قطر من إتخاذ اجراء مماثل بسحب سفرائها .

وأكد البيان على التزام دولة قطر الدائم والمستمر بكافة المبادئ التى قام عليها مجلس التعاون الخليجى وكذلك تنفيذ كافة التزاماتها وفقاً لما يتم الاتفاق عليه بين دول المجلس بشأن الحفاظ وحماية أمن كافة دول المجلس واستقرارها .

التعليقات

ك
كلمة حق عدد التعليقات : 57 منذ 10 سنة

ابو عمار اسلوبك سوقي ومرفوض واذا رغبت ان تكتب فاختر صحيفة على مستواك وتتفق مع تربيتك واخلاقك
الرجال ما قال شي خطأ نعم قطر دولة مارقة عن اخوانها في الخليج وتعتقد بذلك انها سوف تصبح دولة ذات تاثير
قطر ليس لها اي مقومات القيادة او الريادة فهي اصلا مشيخة وان كبرت اصبحت دويلة
فلماذا يا قطير هذه السياسة الشاذة والتي ستكتوي قطير بنارها قبل غيرها
بعدين اول شرط لان تكون ليبرالي هو ( حلق الشارب والذقن ) وترك الوجه امرد وهذا ليس في الكاتب ، اسال الله أن يهديك وان يفتح بصرك وبصيرتك إن كنت مسلم
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ان لااله الا انت استغرك واتوب اليك

م
موسي عدد التعليقات : 980 منذ 10 سنة

اترك الجعجعه والمهاترات الفاضية . اذا كان لديك دليل فأثبته للجميع …؟
قال شكوك …؟

ج
جنوبي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 671 منذ 10 سنة

قطر دائما خالف تعرف . وشكل الاخوان ماسكين عليهم مسكه قويه وخايفين منهم

ا
المحايد عدد التعليقات : 467 منذ 10 سنة

الجار الله علماني متعاطف من الرافضي وضد كل مهو اسلامي موحد

يجب ان لانكون امعات نصدق كلام اعدانا

ا
الصريح عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

يجب على قطر الخروج من مجلس التأمر الخليجي

وأكبر دليل محاوله الامارات قلب نظام الحكم في عمان والتي أعلنت في التلفزيون العماني

ا
احمد الغامدي عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

العبريه ان تككككككككككككككككككككككككككذب اكثر

ا
ابو عمار عدد التعليقات : 68214 منذ 10 سنة

اذا الجار الله لا يملك ادله واضحه على كلامه فيجب محاكمته محاكمه علانيه

ا
ابو عامر عدد التعليقات : 149 منذ 10 سنة

كذبت يالبرالي قطر دوله نزيه حكام من بني تميم خبت وخسرت يافرخ اللبراليين الكويتيين .لا تتورط في كلام ليس لك فيه حظ ولا تصيب الكذب إمامك والقبر قدامك . نعبوا هالشوارب كانها شوارب بس

ا
المعدي عدد التعليقات : 30 منذ 10 سنة

كذبت و رب محمد يا لبرالي يافرخ اليهود

ا
ابو عزام عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

يالجار الله جزاك الله خير مواطني الخليج يتطلعون الى الحكام حول جمع الشمل بين دولهم ومواطني الخليج وما اضن بان قطر ساتقوم بعمليات تفجير في البحرين او غيرها ومن ثم ماهو المردود اما اذا ثبت بان كلامك يالجار الله اوبعضة صحيح فهاذي مصيبه حلت على اهل الخليج

اترك تعليقاً