الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

بالفيديو.. استشاري يحذرالأناشيد الإيقاعية تسبب توحد الأطفال وتخرج راقصات

منذ 10 سنة
8
17597
بالفيديو.. استشاري يحذرالأناشيد الإيقاعية تسبب توحد الأطفال وتخرج راقصات
الرياض

أكد الاستشاري التربوي والنفسي الدكتور مصطفى أبو سعد، أن ٢٠ دقيقة أمام الألعاب الإلكترونية كافية لتدمير ٣ قدرات عقلية لدى الأطفال وهي “الانتباه- التذكر- التركيز”.

وقال الدكتور أبو سعد خلال استضافته ببرنامج “ساعة حوار” مع الدكتور فهد السنيدي : “أثبتت الدراسات والبحوث الغربية والعربية أنه ليس هناك أي ألعاب إلكترونية تنمي الذكاء والقدرات أبداً ولابد أن تكون الألعاب حركية إذا أردنا ذلك”.

وأكد الاستشاري أبو سعد: “أن الأناشيد “الإيقاعية” المصحوبة بالرقص والغناء والموسيقى التي تعرضها بعض القنوات تمثل خطر على شخصيات الأطفال وتهدد بعدد من الاضطرابات النفسية أهمها التوحد”.

وكشف أنه رصد 510 حالة من الأطفال مصابة بأعراض مشابهة لمرض التوحد نتيجة مشاهدة هذه القنوات باستمرار، مطالباً الأباء والأمهات بإبعاد أطفالهم عن متابعة هذه الأناشيد المصحوبة بإيقاعات موسيقية لأنها لا تصلح تربوياً لهم ووصفها بأنها مشروع لتخريج “راقصات” في المستقبل.

http://www.youtube.com/watch?v=nReh4tqPw6w

التعليقات

ا
ابوعبدالعزيز حفيد عمر عدد التعليقات : 43 منذ 10 سنة

انا اسكن بجيزان منذ سنة تقريبا وفى المنطقة قناة اطفال تسمى اطفال ومواهب وبصراحة انا متضايق جداً جداً منها لانها مركز على موهبتين الغناء والرقص وهناك تجاوزات خطيرة جداً بعض البنات فى المتوسط .. والامر انهن صرنا العوبه يرقصن في كل مكان بطريقة غريبه مع ان اكثر لبسهن بناطيل وسترتشات وحركات الرقص مثيره حيث يرقصن بمؤخراتهن ويتمايلن يعني بعد ثلاث سنوات تقريبا حيصبح هناك تصدير راقصات للخارج….. سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمدة

ع
علي الاحمري(ابوسعد) عدد التعليقات : 15 منذ 10 سنة

بصراحة صارت مهزلة وكذلك المصيبة انها مدعومة من قبلنا من ناحية دعواتهم للتنشيط السياحي…اما المادة المتاحة عندهم فحدث ولاحرج تغنو في جميع الفواكة والخضار وابوهم لم يعمل حركة الاوقدم لهم فيها انشودة واصبحت الاسرة كلها فريق عمل الاب والام والاولاد حتى الرضع والهدف اصبح مادي قبل الاخلاقي فلاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم ولاادري اين هم من اطفال سوريا هل خوفهم على جمهورهم السوري سبب ام هم من مويدي الاجرام السوري؟؟؟؟!!!!

ا
اخصائي نفسي عيادي عدد التعليقات : 118 منذ 10 سنة

تضعف ذاكرة قصيرة المدى

وتضعف مركز بروكا للسمع

وويدخل الطفل الى درجه طيف التوحد

لحظه جيل الثمانيات كله حركه ولعب كوره وحبشه وغميضه ما أن تصل الساعه 8 مساءا الا وهم نايمون

اما الجيل الجديد حتى الطفل ذا الثلاثة سنوات يسهر حتى الفجر

ا
النااادر عدد التعليقات : 129 منذ 10 سنة

والله مصيبه وحلت؟!؟اصبحت برامج القنوات مثل طيور الجنه وغيرها ادمان من الاطفال لابد ان يشاهدوها؟! وايضاصارت كأبرمسكنه للاطفال لكي يجلسوا ولايسببوا الازعاج لاهلهم ؟! فبدون هذه البرامج تجد ازعاج وكبيرهم يضرب صغيرهم؟!وهواش وصراخ ولم يجد حل سوى تشغيل التلفزيون بعدها وكأن عل رؤوسهم الطير؟!من الصمت المطبق؟!ايضا اجهزت الايباد كل طفل معه جهازه بعضهم لم يدخل المدرسه واذا منعتهم واخذت اجهزتهم فان ابناء عمومتهم وابناء الجيران ايضا لديهم الاجهزه ولا مناص من تحقيق رغباتهم؟! مع ان هذا الزمن زمن التقنيه ؟!والكل متعلق مع جهازه سواء صغير او كبير؟! هذا الواقع المعاش؟! بدون مثاليات ؟!!

م
محمد الزهراني عدد التعليقات : 202 منذ 10 سنة

تبغون الصدق بعض المنشدين الان الي كان مربي لحيه

بعد ما انشد تشوفه حلق لحيته او خففها عن اول

ليه مدري عشان يصير حلو مثلا

ولا الصحبه قالوا له تزبط انت منشد الناس تبي واحد مزيون

اه اه اه على الرجال زمان كانت ايام حلوه رجوله بمعنى الكلمه ونساء بمعنى الحياء

ا
ابوعمار عدد التعليقات : 176 منذ 10 سنة

وهذا سبب زيادة يخليني استمر في ابعاد ابنائي عن القنوات هذي اللي ماني موافق عليها من اول وما منها غير انه تعلم الاطفال الطنقرة والترقص وكان حياة الاطفال مافيها
غير الاغاني والرقص والنقز

أ
أبو عبد الله عدد التعليقات : 478 منذ 10 سنة

جزاه الله خير .. كان السؤال الموجه له عن خطورة قنوات الأطفال مثل كراميش وسبيستون وغيرها …

ا
القحطاني سلطان عدد التعليقات : 191 منذ 10 سنة

ولاتنسى بعض المنشدين واهل الشيلات اصحبت مثل الغناء أيقاع وطبل وعلمتهم رقصات غريبة وسرعة جنونية وعنصرية

اترك تعليقاً