الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

أمن المهمات الخاصة يطيح برجلين وامرأة امتهنوا بيع العرق

منذ 10 سنة
5
5430
أمن المهمات الخاصة يطيح برجلين وامرأة امتهنوا بيع العرق
عاطف الحربي

نجحت قوة أمن المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة مكة المكرمة، في الكشف عن إحدى عصابات ترويج العرق المسكر في حي غليل الشعبي جنوبي جدة.

وبدأت فصول تفاصيل إسقاط المروج الاثيوبي مع شركائه منذ أيام بعد أن نجحت قوة أمن المهمات في رصد معلومات تفيد بوجود نشاط أحد الأفارقة في ترويج المسكر عن طريق توزيع الجملة، مستخدما سيارة صغيرة، وعقب تتبعه من خلال تجوله في عدة مواقع بمحافظة جدة، تم تدعيم أعمال المراقبة عليه وشاهده الفريق الأمني ينقل أكياسا بيضاء تحتوي على مسكر ينوي بيعه استعدادا لإجازة نهاية الأسبوع.

وبناء على تعليمات قائد قوة أمن المهمات والواجبات الخاصة في شرطة منطقة مكة المكرمة، منح المروج فرصة للتحرك لكشف وكر التصنيع وهو ما قاد رجال الأمن إليه في حي غليل الشعبي.

وبعد تشديد المراقبة على المكان المشار إليه على مدار أيام اتضح وجود رجلين من جنسية اثيوبية بالاضافة إلى امرأة من ذات جنسيتهما وآخر بملامح أفريقية تم رصده خلال تجولهم في الموقع، وذلك بعد تتبع أحدهم حاملا بعض الأكياس المشتبه بها فتم إيقافه للتأكد من وضعه ولكنه بادر رجال الأمن بإلقاء ما يحمله من أكياس محاولا الفرار فألقي القبض عليه وبتفتيشها تبين وجود عبوات من المسكر تم التحفظ عليها وبتفتيش المنزل اتضح أنه وكر لتصنيع العرق المسكر في جدة يديره وافد غير نظامي من جنسية اثيوبية كان يقوم بخلطه وتجهيزه مع امرأة من بني جلدته كانت في خلوة غير شرعية معهم.

وأكدت أعمال التحقيق بحسب “عكاظ”أنها تتولى خلط المسكر وتجهيزه وتعبئته في عبوات بلاستيكية ومن ثم وضعه داخل أكياس بيضاء اللون تمنع رؤية ما بداخلها من محتويات فيما يقوم شريكه بمساعدته في أعمال الترويج.

أعمال التفتيش كشفت عن تجهيز الوكر من خلال تمديدات وسباكة داخلية جرى توصيلها ببراميل المسكر، فيما خصصت إحدى الغرف لتكون موقعا للتقطير والتخمير ضمت 4 أجهزة، وأخرى مستودعا للمواد الجاهزة للترويج.

تابع عملية الضبط مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز الصولي بإشراف العميد مسعود العدواني مدير الضبط الإداري.

التعليقات

ا
الطير المهاجر عدد التعليقات : 404 منذ 10 سنة

شكرا لرجال الامن……………..واشكر رجل الامن ……….الغامدي………………..الواضح فالصوره ……..

الذي قبض على هذا المجرم ……………….اللعين ……..

ع
عبادي الياسي عدد التعليقات : 93 منذ 10 سنة

كفووو بيض الله وجيههم ي
ستاهل اجازه يومين العسكري الي بالصوره باين عليه انه هو الي قافطهم هههههههههه

م
محمد العنزي عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

طيب العسكري وش دخله والا محنة تصوير

ا
الالماني عدد التعليقات : 552 منذ 10 سنة

عاطف الحربي
مالقيت الا هذي الصوره والعسكري معهم تراء يعرضه للخطر

م
متعب المالكي عدد التعليقات : 588 منذ 10 سنة

نشكركم على هذا الجهد وعليكم اخذ تعهد شديد اللهجة على المتهمين بعدم العودة لممارسة هذه الجريمة واطلاق سراحهم بالكفالة الحضورية ..!!!!

اترك تعليقاً