الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء7 مايو

“العمل” وهدف” يقدمان دورات مجانية في لغة الإشارة لزوار “الجنادرية”

منذ 10 سنة
3
2653
“العمل” وهدف” يقدمان دورات مجانية في لغة الإشارة  لزوار “الجنادرية”
سليمان بن محمد

قدم جناح وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” دورات مجانية لزواره لتعليم لغة الإشارة ، وذلك ضمن مشاركة الجهتين في فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 29.

وتأتي هذه المبادرة كخطوة في تفعيل التواصل بين كافة شرائح المجتمع، بالإضافة إلى دعم الأشخاص ذوي الإعاقة لتسهيل تواصل المجتمع معهم، في حين حرص القائمون على الجناح بتعريف الزوار من ذوو فئات الصم والبكم على أركان وأقسام الجناح من خلال مترجمين متواجدين في الجناح بشكل يومي.

وحرص القائمون على الجناح بعرض قصص نحاج لفئات الصم والبكم أمام الزوار، حيث قدمت هذه الفئة تجربتها في القطاع الخاص ومدى إسهامها ومشاركتها في التنمية الاقتصادية بشكل عام وعلى صعيد المنشآت التي انخرطوا للعمل فيها بصفة خاصة.

وضم جناح وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” أركانا أخرى تحاكي سوق العمل، إضافة إلى عرض برامج ومبادرات الجهتين المشاركة والتي تهدف لاستقرار السوق ودعم توظيف الباحثين والباحثات عن عمل.

في حين يحرص القائمون على الجناح لتقديم شرحاً تفصيليا للزوار عن آلية التسجيل إلكترونيا في برنامج “حافز” صعوبة الحصول على عمل، بالإضافة إلى التعريف بالفئات المستفيدة من البرنامج الجديد والمخصصات التي ستعتمد لها، في حين استعرض القائمون على الجناح مساري برنامج “حافز” وأهدافه.

ويضم جناح وزارة العمل و”هدف” أركانا متنوعة وتعريفية للبرامج والأنشطة التي أطلقتها، ومنها تخصيص ركن لبرنامج “حافز” إعانة الباحثين عن عمل، و”حافز” صعوبة الحصول على عمل.

كما ضم الجناح أيضا، ركنا تعريفيا ببرنامج “معا” الذي أعلنت عنه وزارة العمل خلال الفترة الماضية، والذي يهدف لإشراك المجتمع والقطاع الخاص في صياغة مسودات القرار قبل إصدارها.

وخصصت “الوزارة” “وهدف” ركنا لاستقبال الباحثين عن العمل وتسجيل بياناتهم، لتواصل معهم حول الفرص الوظيفية المتاحة لهم، فيما تولى عدد من القائمين على الجناح استقبال الزوار ورجال الأعمال وقاموا بتقديم شرح تفصيلي لبرامج الوزارة المختلفة.

وتضمن الجناح عرضا إلكترونيا لبرنامج نطاقات وأهدافه وآلية عمله التي تحفز المنشآت على توطين الوظائف، والمميزات والحوافز التي يحصل عليها أصحاب المنشآت في النطاقين الممتاز والأخضر، والعقوبات المقررة على أصحاب المنشآت في النطاقين الأحمر والأصفر. وكذلك الطرق التي يمكن لصاحب المنشأة اتباعها لتحسين نطاقه في هذا البرنامج ، كما تم اطلاعهم على برنامج التعاملات الإلكترونية الذي تقدمه الوزارة لعملائها.

تجدر الإشارة إلى أن جناح “العمل” و”هدف” يضم 8 أقسام رئيسية هي: نطاقات، برامج التفتيش، وبوابة معاً، والخدمات الإلكترونية، إضافة إلى برامج حافز، وطاقات وبرامج دعم التوظيف التي يقدمها “هدف” للمنشآت.

2014-02-22_193807

2014-02-22_193824

2014-02-22_193841

2014-02-22_193858

2014-02-22_193933

2014-02-22_193949

2014-02-22_194005

التعليقات

ا
احمد الهاجري عدد التعليقات : 17 منذ 10 سنة

تفاعل صندوق تنمية الموارد البشرية”هدف”
في مهرجان الجنادرية كان ملفت للنظر
وماهذه الدورات التي قدمها في لغة الإشارة لزوار “الجنادرية”
ماهو الا دليل واضح على مدى اهتمامهم بالمواطن

ص
صادق الراسي عدد التعليقات : 17 منذ 10 سنة

زرت جناح وزارة العمل وصندوق هدف في الجنادرية
ووجدت جميع الموظفين على كافة الاستعداد لتقديم
جل اهتمامهم لتعريف الزوار والحضور بما يقدمونه من خدمات
موفقين ان اشاء الله

ش
شامخ كيانه عدد التعليقات : 14 منذ 10 سنة

برغم انه المفروض هذا يكون دور الجهات المختصة والذي تطلعنا ان تبادر في التثقيف بهذا الجانب لكن مبادرة وزارة العمل كانت الاولى من نوعها

اترك تعليقاً