الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

صحيفة امريكية الغرب يفقد الثقة في الحوثيين و يتم استدراجهم لحرب بالوكالة

منذ 10 سنة
1
4224
صحيفة امريكية الغرب يفقد الثقة في الحوثيين و يتم استدراجهم لحرب بالوكالة
متابعة - فهمي الشرفي

ذكرت صحيفة أمريكية إن الاعوام الثلاث الماضيه زادت شعبية الحوثيين في المشهد اليمني، ويرجع ذلك جزئيا لسمعتهم كصوت مستقل في المشهد السياسي الذي ما زال يهيمن عليه احزاب حقبة الرئيس صالح.

وأوضحت صحيفة صحيفة الفاينانشال تايمز أنه مع زيادة شعبية الحوثيين، اصبح اليمنيون والغرب قلقين من اهدافهم ومن انهم يزج بهم في نزاع طائفي بالوكالة بين السعودية وإيران.

وجاء ذلك في تقرير لبيتر ساليزبري بعنوان “الغرب يفقد الثقة في الحوثيين الشيعة حيث يتم استدراجهم لحرب بالوكالة”.

وفي عنوان جانبي يقول ساليزبري إن الولايات المتحدة مقتنعة أن الحوثيين تدعمهم إيران ضمن صراع مع السعودية.

ويقول ان اكواما متناثرة من الركام والملابس والكتب هو ما تبقى من معهد دار الحديث، وهو معهد ديني سلفي على مشارف دماج وهي بلدة حدودية صغيرة شمالي اليمن.

وقال مقاتل حوثي شاب يدعى عبد الكريم للصحيفة بينما كان يحمل بندقية من طراز ايه كيه 47 إن المدرسة السنية دمرت “حتى لا يعود” اتباعها الى المنطقة.

وتقول الصحيفة إن الحوثيين هم طائفة من الشيعة مقرهم شمال اليمن وعلى مدى سنوات كانوا مستضعفين في صراع طويل مع نظام الرئيس السابق على عبد الله صالح الذي اطيح به عام 2011.

وتقول الصحيفة إنه في الاعوام الثلاثة الأخيرة زادت شعبية الحوثيين في المشهد المحلي، ويرجع ذلك جزئيا لسمعتهم كصوت مستقل في المشهد السياسي الذي ما زال يهيمن عليه احزاب حقبة صالح.

التعليقات

ص
صدى ينقص ويزيد عدد التعليقات : 302 منذ 10 سنة

الغرب هم اسباب الحرب والحوثيين بذرتهم وان اختلفت الوجوه الا ان العائله واحده
علينا الاستعداد لمواجهة كل من لم يسلم والانحن هدفهم لدفع الضرر غنا لانهم لن يرضون عنامادمناعلى الدين الاسلامي ونحن لن نركع الالله وحده سبحانه وتعالى
وللاسف كثير من ينخدع بالاعيب الغربيه بحرية الاديان
اللهم اعز الاسلام والمسلمين وانصرعبادك المجاهدين في سبيلك في كل مكان

اترك تعليقاً