الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

التربية: تباين بين أقراص ومناهج «الإنكليزية».. وسنحاسب معلم «متصدر لا تكلمني»

منذ 10 سنة
5
5874
التربية: تباين بين أقراص ومناهج «الإنكليزية».. وسنحاسب معلم «متصدر لا تكلمني»
خالد اليوسف

أكدت وزارة التربية والتعليم اكتشاف خطأ في آليات تسليم مناهج اللغة الإنكليزية للمراحل الثانوية المطورة بتسليم أقراص مدمجة مخالفة للمنهج التعليمي الذي سُلم للطلاب خلال العام الحالي.

كما أشارت إلى أن المعلم الذي يلقن الطلاب في الطابور الصباحي عبارة «متصدر لا تكلمني» سيحاسب من إدارة التعليم باعتبار هذا النوع من الأخطاء الفردية.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي بحسب ما ورد في صحيفة “الحياة” أن الوزارة اكتشفت أخطاء في الأقراص المدمجة الخاصة بمنهج اللغة الإنكليزية لطلاب المرحلة الثانوية، مبيّناً أنه يجرى تحقيق من الجهة المعنية داخل الوزارة للتحقق من الأخطاء.

وقال العصيمي إن الخطأ ليس في المنهج بل في آلية التسليم، مرجعاً السبب إلى بدء تعميم تجربة تدريس اللغة الإنكليزية في المراحل الدراسية كافة، ما تسبب في وقوع بعض الأخطاء جراء كثرة المناهج والأقراص المعدة لهذا الشأن. وعند سؤاله عن حادثة الطابور الصباحي التي تمثلت في تقلين معلم للطلاب عبارة: «متصدر لا تكلمني»، أفاد بأن الوزارة أطلعت على مقطع الفيديو المنتشر في مواقع التواصل الاجتماعي لدراسته.

وأشار إلى أن مثل هذه الحالات الفردية تجرى معالجتها من طريق الجهات المباشرة مثل إدارات التعليم.
من جهتها، أوضحت مصادر مطلعة لذات الصحيفة أن بعض معلمي اللغة الإنكليزية رصدوا تبايناً في المنهج والقرص المدمج المقدم لبعض المراحل الدراسية، لاسيما في ما يعرف باسم «التمارين العمودية».

وقالت المصادر إن الأقراص المدمجة المرفقة مع المنهجين ليست لها علاقة بالتمارين الموجودة في الكتاب، بل تخص منهجاً آخراً.
وأفادت المصادر بأن معلمي اللغة الإنكليزية الذين رصدوا الأخطاء أبلغوا مسؤولي الوزارة منذ اكتشافها في اليوم الأول.

http://www.youtube.com/watch?v=ljvUWjNbnug

التعليقات

ع
علي الحربي عدد التعليقات : 98 منذ 10 سنة

الانكليزية ههههههههههههههههههه
كلمة جديدة بالقاموس

ا
القرم عدد التعليقات : 23 منذ 10 سنة

لماذا يعاقب المعلم اللذي لقن الطلاب عبارة متصدر لاتكلمني هل لانه طبق قرارات الوزارة وربط درس الرياضة بالواقع ؟ام لأنه استخدم عبارة قالها احد الامراء المحسوبين على الدولة ام هي اشارة غير مباشرة لانحطاط مستوى الرياضة والعاملين عليها في هذا البلد؟ ام لأن المسؤل هلالي ؟؟؟؟؟؟ على العموم يامعلم لايضحكون عليك تراك لم تخطئ وشكرا

ن
نمر عدد التعليقات : 8155 منذ 10 سنة

لحد الان مستغربها من هذا المدرس بالرغم واضح ان سنه كبير
لكن البلا في حجم العقل مو العمر

s
sintzu عدد التعليقات : 805 منذ 10 سنة

يستاهل الي يجيه فماينفع يكون بيئة التعليم بيئة ممتعة فيجب على المعلمين محاولة تكريه الطلاب في التعليم والمدارس بشتى الطرق

ع
عاشق السعودية عدد التعليقات : 109 منذ 10 سنة

المتصدر يكون الذهاب إلي المسجد مبكرا .. هذا هو المتصدر .

اترك تعليقاً