الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

ربط المنشآت الحيوية آليا بعمليات الدفاع المدني

منذ 10 سنة
0
2393
ربط المنشآت الحيوية آليا بعمليات الدفاع المدني
عاطف الحربي

ألزمت إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة كافة المصانع والمستودعات والمنشآت بالتوجه إلى الرابط الإلكتروني مع غرفة عمليات الدفاع المدني من خلال برنامج وقاية وهواتف الاتصال، والتي يمكن من خلالها خدمة المستفيد، كما ألزمت المنشآت بتعيين مراقب سلامة يتلقى كافة التدريبات والتطبيقات الاحترافية من خلال معاهد متخصصة في جوانب التدريب والسلامة والوقاية.

ويأتي هذا القرار وفق تأكيدات مدير الدفاع المدني بجدة العميد سالم المطرفي، بأنه حرصا على سلامة الأرواح والممتلكات وتطبيقاً للمفاهيم الأساسية للتوعية الوقائية من الأثار المؤسفة والخسائر الجسيمة التي تقع نتيجة حوادث الحريق.

وأضاف المطرفي انطلاقاً من التحديث المستمر الذي يتم تطبيقه على أعمال الدفاع المدني والإجراءات المتبعة للقيام بالعمل على الوجه الأكمل والعمل على إخضاع كافة المصانع والمستودعات للإشراف الوقائي.

عليه فقد قامت إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة بإعداد وتنفيذ نماذج خاصة بذلك الشأن وشملت على: الرابط الإلكتروني لبرنامج وقاية وهواتف الاتصال التي يمكن من خلالها خدمة المستفيد، البنود الأساسية على متطلبات السلامة والتعليمات الخاصة بالإجراءات.

وأهاب مدير مدني جدة سالم المطرفي كافة ملاك المصانع والمستودعات بكافة المحافظة التعاون وتنفيذ كل ما من شأنه حماية الأرواح والممتلكات. وأنه سيكون هناك جولات مكثفة على تلك المنشآت حتى نحصل على بيئة صناعية آمنة من أي خطر لا سمح الله.

التعليقات

اترك تعليقاً