الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

“روبوت ماجلان” يرفع نسبة نجاح عمليات الأوعية الدموية من 60% إلى 90%

منذ 10 سنة
1
2571
“روبوت ماجلان” يرفع نسبة نجاح عمليات الأوعية الدموية من 60% إلى 90%
الرياض

كشفت ورقة علمية بأن نسبة نجاح عمليات جراحات الأوعية الدموية الدقيقة بطريقة القسطرة ارتفعت من 60% بالطريقة التقليدية إلى 90% باستخدام روبوت “ماجلان”، جاء ذلك خلال ورقة عمل علمية في المؤتمر السنوي الخامس والعشرون لجمعية القلب السعودية الذي افتتحه وكيل جامعة الملك سعود للتخصصات الصحية الدكتور عبدالرحمن بن محمد المعمر، حيث اختتمت فعالياته في العاصمة الرياض.

وأوضح استشاري جراحات الأوعية الدموية بمستشفى هنري موندور الجامعي بفرنسا الدكتور هيرفي قبيطر “خلال إلقائه ورقة العمل” أن روبوت ماجلان لجراحات الأوعية الدموية الدقيقة بطريقة القسطرة تمكن الطبيب من إجراء العمليات بوقت قياسي يصل إلى ثلث الوقت الذي تستغرقه الطريقة التقليدية مما يمكن المريض من التعافي بشكل أسرع بإذن الله.

وأشار الدكتور قبيطر إلى أن الروبوت يقلل بشكل كبير مقدار الأشعة الضارة التي يتعرض لها المريض ويمكن الطبيب المعالج بإجراء العملية بدقة متناهية من خلال الإمكانيات الهائلة التي يستطيع فيها الطبيب بواسطة الروبوت من الوصول إلى الأوعية الدموية الدقيقة التي كان يصعب الوصول إليها سابقاً بالطريقة التقليدية.

وأضاف أن هذه التقنية الحديثة تستخدم على مستوى العالم في أمريكا وأوروبا وقد تم استخدامها في علاج أصعب الحالات بدقة متناهية كما تم استخدامها في الحالات الروتينية لمعالجة انسداد الشرايين في مختلف الأوعية الدموية في جسم الإنسان.

التعليقات

ش
شمالي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 248 منذ 10 سنة

هؤولاء هم العلماء الذين يخدمون البشريه وليس شيوخ الحيض والنفاس والطقاع ويتبعهم القطيع بالملايين لذلك اسمونا دول العالم الثالث ولولا احترامهم أي الغرب لشعور الأطفال والنساء والشيوخ منا لأطلقوا علينا دول الحمير لأننا لم نصنع لهذا العالم شيء أبداً شيء نفيد بل على العالم سببنا ازدحام واحتباس حراري وزيادة استهلاك للغذاء فقط أكل – جنس وتزاوج – نووووم !

اترك تعليقاً