الاعداد السابقة للصحيفة
السبت13 ابريل

مبارك يكشف أسرار غزو الكويت وأسرار إنشاء مجلس التعاون

منذ 10 سنة
11
25705
مبارك يكشف أسرار غزو الكويت وأسرار إنشاء مجلس التعاون
متابعة - فيصل ابراهيم

كشفت فجر السعيد الإعلامية الكويتية وكاتبة السيناريو، تفاصيل لقاء لها قالت إنه جرى مع الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، واستمر لمدة ساعتين في مستشفى القوات المسلحة، تخللها حديث طويل عن غزو الكويت وكواليس القمة العربية وأسرار إنشاء مجلس التعاون العربي وترشح المشير عبد الفتاح السيسي للرئاسة قائلة: “سعادتي لا توصف بمقابلة الرئيس مبارك والاستماع لحديثه والأسرار التي يحملها هذا الرجل ذو الذاكرة الحديدية” حسب قولها.

وطبقا لما نشرته الإعلامية الكويتية من خلال حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الخميس، يحمل مبارك الكثير من الأسرار المهمة التي لم تنشر حتي الآن عن غزو الكويت “ما قبل وما بعد” ، فيما أثنى مبارك وبشدة على دور الراحل الملك فهد بن عبد العزيز، في دعم الحق الكويتي وتحريرها من الاحتلال العراقي.

فيما أعرب لها عن حبه الشديد للشيخ زايد رحمه الله، وأبناءه لمواقفهم الداعمة دائما لمصر وشعبها، بحسب قوله، وردد اسمه أكثر من مرة خلال اللقاء.

قال مبارك، بحسب ما دونته الإعلامية الكويتية فجر السعيد: إن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، رفض وبشده رئاسة الشيخ صباح الأحمد، لوفد الكويت في جدة قبل الغزو باعتباره عدوه الأول، وأنه سأل مبارك، من سيرأس وفد الكويت إلى جدة ؟ فقال: الشيخ صباح وزير الخارجية.. وكان رد صدام: لن نحضر.. معربا عن أنه يريد أن يرأس الوفد الكويتي سعد العبد الله ولي العهد حينها.

وتابعت، بأن مبارك أكد لها، أن اجتماع جدة عشية الغزو لم يعقد من الأساس لآن عزت الدوري، حضر الاجتماع دون أي صلاحيات تذكر، لا للتفاوض ولا للحديث أيضا.

نقلت الإعلامية الكويتية، عن مبارك، أنه لم يتلق طيلة الثلاث سنوات السابقة أي زيارة أو اتصال من أي من شيوخ الخليج حتى ولو للسؤال عن صحته، نافيا لها، ما أشيع عن زيارة ملك البحرين له بالمستشفى أو أي من حكام وشيوخ الخليج، وكل ما نشر في ذلك إشاعات، بحسب قوله.

من الأسرار أيضاً التي كشفها مبارك، خلال اللقاء، عن الغزو..البرقية التي التقطتها المخابرات المصرية لأحد الرؤساء يبلغ الرئيس العراقي صدام حسين، بخطتهم لإفشال المؤتمر.. ونقلت عنه قوله :” اطلعت الملك فهد، على فحوى البرقية التي أرسلها أحد الزعماء العرب لصدام حسين، وأشار لي بألا أعطيه فرصة لإفشال المؤتمر مهما فعل”.

وقالت الإعلامية فجر السعيد: إنها سألت مبارك، أسئلة عديدة عن الأوضاع الحالية في مصر والإخوان، وتفاجأت بأنه مطلع على كل ما يدور ويتابع القنوات الفضائية وبرامج التوك شو، حسب ما دونته.

وقالت: “وجهت سؤالًا مباشرًا للرئيس الأسبق مبارك من سيحكم مصر في القادم من الأيام قال :”ربنا” .. قلت أريد اسم الشخص الذي تتوقع أنه سيحكم مصر قال الناس عاوزه السيسي”. وقال لي “حُسمت ..الشعب يريد السيسي وإرادة الشعب ستُفرض بالطبع”.

على هامش اللقاء تحدثت الإعلامية فجر السعيد، مع سوزان مبارك، والتي حسب كلامها لم تقابل أحدًا من خارج العائلة منذ تنحي الرئيس سوي هي..

وبحسب ما دونته، قال مبارك: إنه ” بعد ظهور براءته سيقوم بأداء العمرة وشكر الله تعالى على البراءة، وسيزور الكويت وباقي دول الخليج للسلام على الأصدقاء”.

التعليقات

ا
الحربي عدد التعليقات : 595 منذ 10 سنة

في المقالة — من الأسرار أيضاً التي كشفها مبارك، خلال اللقاء، عن الغزو..البرقية التي التقطتها المخابرات المصرية لأحد الرؤساء يبلغ الرئيس العراقي صدام حسين، بخطتهم لإفشال المؤتمر.. ونقلت عنه قوله :” اطلعت الملك فهد، على فحوى البرقية التي أرسلها أحد الزعماء العرب لصدام حسين، وأشار لي بألا أعطيه فرصة لإفشال المؤتمر مهما فعل”.؟ هوا الرئيس اليمني المعزول علي عبدالله صالح مع القذافي . وسبق ان تم الكشف عنها في السابق .

ع
علي العتيبي عدد التعليقات : 63 منذ 10 سنة

كلامك صحيح رجل سينصفه التاريخ

a
abo amal عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

كلمت حق والله تعالى اعلى واعلم ان هذا الرجل خدم مصر والامه العربيه بمواقف يذكرها التاريخ .

p
prfs عدد التعليقات : 772 منذ 10 سنة

وسيزور الكويت وباقي دول الخليج للسلام على الأصدقاء

(((جهزوو الشيكات له )))

ا
الحربي عدد التعليقات : 217 منذ 10 سنة

رجل قدم لأمته الكثير وقاد سلاح الجوي المصري في حرب اكتوبر 73

ولا ننسى وقوفه بجانب دول الخليج أثناء غزو الكويت ولا ينكر هذه الحقيقة إلا

جاهل او متحامل عليه” وقد قال عبارته الشهيرة قبل تنحيه عن حكم مصر

( سوف يحكم التاريخ بما لنا وماعلينا ) ومن المراقب للشأن المصري

بدأ يدرك بأن هذا الرئيس قدخسره المصريين ؟

ا
المدفعيه الاتفاقيه عدد التعليقات : 2401 منذ 10 سنة

الله يصلح القلب لعربي مصر الحبيبه والرئيس مبارك خساره على مصر والامه العربيه

ا
ابو علي556699 عدد التعليقات : 840 منذ 10 سنة

كنا نسمع عن مزبلة التاريخ وفي الاخير شفناها

و
وتستمر الحياة عدد التعليقات : 118 منذ 10 سنة

اللهم لاتذلنا بعد عزتنا
والرجل هذا قدم لمصر الكثير
لاكن السياسه تبغى كذا

ا
ابن بطوطة عدد التعليقات : 416 منذ 10 سنة

الله يصلحك
كلمة ماجبة تكتب هكذا ( ماجبت )
وكلمة احسلك تكتب هكذا ( احسن لك )
شد حيلك في الإملاء يابطل

ع
علي ابن علي 3 عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

ماجبة جديد لاكن احسلك تزور اسرائيل قبل دول الخليج لانهم احبابك واسيادك

ع
علي بن حسين عدد التعليقات : 14 منذ 10 سنة

((فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيراً مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ))

اترك تعليقاً