الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

اعلان مانشستر كعاصمة للكسل في بريطانيا

منذ 10 سنة
4
3447
اعلان مانشستر كعاصمة للكسل في بريطانيا
يو بي أي

سمّت دراسة جديدة مدينة مانشستر كعاصمة للكسل في بريطانيا، لأن نحو نصف سكانها يمارسون أقل من نصف ساعة من التمارين الرياضية في الشهر.
ووجدت الدراسة، التي نشرتها صحيفة «ميل أون صندي» أن 40 في المئة من سكان مانشستر صُنّفوا بأنهم غير ناشطين بسبب قلة ممارستهم للتمارين الرياضية والتي لا تتجاوز 30 دقيقة في الشهر بأحسن الأحوال، في مخالفة للإرشادات الصحية.

وقالت إن مدينتي سالفورد وساندويل في مقاطعة مدلاندز الغربية جاءتا بعد مانشستر، إذ يمارس 35 في المئة من سكانهما التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة في الشهر، تلتهما مدن برادفورد وسلاو وسندرلاند والتي يمارس 30 في المئة من سكانها المدة نفسها من التمارين الرياضية.

وأضافت الدراسة أن ورينغتون بمقاطعة بيركشاير هي المدينة الأكثر نشاطاً في بريطانيا، إذ يمارس 82 في المئة من سكانها التمارين الرياضية مرة واحدة على الأقل كل شهر ولمدة تتجاوز 30 دقيقة، تلتها مناطق الأثرياء في العاصمة لندن والمقاطعات الرئيسية مثل أوكسفوردشاير.

وحذّرت الدراسة من أن وباء الخمول في إنكلترا يستأثر بما نسبته 17 في المئة من الوفيات المبكرة، مشيرة إلى أن المناطق الخاملة تشهد ما معدله 342 حالة وفاة مبكرة لكل 100 ألف شخص من سكانها سنوياً، بالمقارنة مع 142 في المناطق النشطة.

وقالت الدراسة إن الخمول يكلّف الاقتصاد في كل سلطة محلية 18 مليون جنيه إسترليني سنوياً لكل 100 ألف شخص من سكانها، وإن تخفيضه بنسبة 1 في المئة سيوفّر للاقتصاد البريطاني ما يعادل 1,2 بليون جنيه إسترليني سنوياً.

التعليقات

م
محمد عدد التعليقات : 5 منذ 10 سنة

وضعنا الروتيني صعب

ا
المحرومه عدد التعليقات : 83579 منذ 10 سنة

هم العاصمه ونحن المنبع الذي ينبع منه الكسل حتى لو شافو واحد يسير قالو وش معه يهمي وش وراه

ا
الغدير عدد التعليقات : 941 منذ 10 سنة

طيب وشلون لو شافوا عندنا اصحاب الكروش والجلسات والي لولا الحيا والشماتة مايجيب سواق للاسرة فقط بل يجيب سواق يزمة ويركبة بالسيارة ومن ثم يزمة وينزله منها حتي يدخلة مجلسة ورجلية ماتاطي الارض بسبب قمة الكسل والخمول وكبر كرشة وشحمة ولحمة –

م
مبتعثة عدد التعليقات : 507 منذ 10 سنة

طيب وين راحو اكلات الكبسه
قمه الخمول

اترك تعليقاً