الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

تعليم جدة يحذر الأهليّات من رفع الرسوم قبل موافقة الوزارة

منذ 10 سنة
0
2445
تعليم جدة يحذر الأهليّات من رفع الرسوم قبل موافقة الوزارة
خالد اليوسف

بدأت إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة أمس استقبال طلبات المستثمرين والمستثمرات في المدارس الأهلية والعالمية لزيادة رسوم الطلاب والطالبات.
وأوضحت أن استقبال الطلبات سيستمر حتى التاسع عشر من شهر جمادي الأولى المقبل، داعية ادارات المدارس الراغبة في زيادة رسومها الى تحديث بياناتها الأساسية في برنامج نور قبل الدخول للبرنامج الالكتروني للرسوم الدراسية. وحذرت من رفع الرسوم قبل الموافقة عليها من قبل وزارة التربية والتعليم.
وأبانت أنها ستفتح باب التظلمات لمدة 15 يوما اعتبارا من الثالث عشر من جمادي الآخرة المقبل، فور إعلان أسماء المدارس التي سوف تشملها زيادة الرسوم الدراسية للعام الدراسي المقبل والتي لا يحق لها رفع الرسوم.

ومن جانبهم شكا عدد من أولياء أمور طلاب وطالبات المدراس الأهلية والعالمية من مسلسل رفع الرسوم الدراسية بحجج يعتبرونها واهية، مشيرين الى أن رسوم بعض المدارس وصلت الى 15 ألف ريال. من جهة أخرى تشارك مدارس تعليم جدة في جائزة الملك عبدالعزيز للجودة في دورتها الثالثة، وذلك لتحقيق مستويات تعليمية نموذجية وتوفير بيئة تعليمية وفق أعلى المعايير لبناء الاقتصاد المعرفي ونقل المملكة إلى مصاف الدول المتقدمة.

وأهاب مدير تعليم المحافظة عبدالله بن أحمد الثقفي بالمدارس المشاركة بالاطلاع على النشرة التعريفية المتضمنة لائحة دليل ومعايير الجائزة، مشيرا إلى أن إدراج قطاع التربية والتعليم ضمن قطاعات الجائزة سيحفز الميدان على تطبيق أسس وتقنيات الجودة الشاملة ورفع مستوى جودة الأداء وتفعيل التحسين المستمر للعمليات الداخلية وتحقيق الرضا للمستفيد.

التعليقات

اترك تعليقاً