الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

قفص زجاجي لمرسي أثناء نظر قضية السجون

منذ 10 سنة
1
4176
قفص زجاجي لمرسي أثناء نظر قضية السجون
القاهرة

قالت مصادر أمنية إن الرئيس المصري السابق محمد مرسي سيمثل أمام المحكمة، بتهمة اقتحام السجون، إبان ثورة 25 يناير 2011، والتخابر مع حركة حماس، في الجلسة المقرر لها 28 يناير الجاري، مع عدد من قيادات جماعة الإخوان، داخل قفص زجاجي عازل للصوت، حتى لا يعيق هيئة المحكمة عن ممارسة عملها، وتعطيل سير القضية من خلال هتافات أو عبارات من شأنها استفزاز هيئة المحكمة.

ووفق صحيفة “اليوم السابع”، أوضحت المصادر التي رفضت الإفصاح عن مواقعها الأمنية، أن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، عقد اجتماعا مطولا مع كبار مساعديه، من أجل مناقشة جلسة محاكمة مرسي وقيادات جماعة الإخوان التي صنفت كجماعة “إرهابية”، وإجراءات التأمين الخاصة بها، مؤكدة أن الاجتماع انتهى بمقترح من أحد مساعدي الوزير، بأن يتم احتجاز المتهمين داخل قفص زجاجي عازل للصوت، حتى لا يعطل المتهمون هيئة المحكمة.

وأشارت المصادر، إلى أن القفص الزجاجي، تم تجهيزه بالفعل، بمقاس يسع أعداد المتهمين في القضية، موضحة أن الوزارة نفذت الفكرة، بعدما وردت لقطاع الأمن الوطني وأجهزة التحري وجمع المعلومات، تقارير تؤكد اعتزام مرسي ومن معه، تعطيل سير المحاكمة، من خلال الهتاف والتصفيق داخل القاعة، لإجبار هيئة المحكمة على رفع الجلسة وعدم استكمال المحاكمة.

التعليقات

س
سعودي عدد التعليقات : 68 منذ 10 سنة

الشعب العراقي اخذها من الاخر ودافع عن الحرية والكرامة. الشعب المصري متاني وصبور لاكن اذا نفد الصبر سترون يا عجائز العسكريا فلول. اما الزجاج فراح يرفع شعار رابعة من خلالة(اذاالشعب يوما ارادالحياة ……)

اترك تعليقاً