الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

العمل تؤكد التزام الفلبين بالاتفاقية الثنائية

منذ 10 سنة
2
2336
العمل تؤكد التزام الفلبين بالاتفاقية الثنائية
محمد الصالح

قال وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية الدكتور أحمد الفهيد إن حكومة الفلبين ما زالت متمسكة بالاتفاقية الثنائية التي تم توقيعها من قبل الطرفين، ولم تضف أي شروط أخرى خلافا لما اتفق عليه.

وأكد الفهيد أنه تم التواصل مع هانس ليو كاسدك مدير إدارة توظيف العمالة الفلبينية في الخارج، وتم إبلاغه بأن عددا من مكاتب التوظيف الفلبينية ما زالت تعمل بالعقد القديم الذي يطالب بتحديد (راتب رب الأسرة، أسماء أفراد الأسرة، العمر.. وغيرها) الذي يعتبر انتهاكا لخصوصية العائلة السعودية، وأن المملكة ملتزمة بالعمل وفق الاتفاقية الثنائية الموقعة مؤخراً من الطرفين، وأن على حكومة الفلبين التأكد من التزام مكاتبها بذلك.

من جانبه أكد كاسدك رداً على استفسار وزارة العمل أن حكومة الفلبين ما زالت متمسكة بما تم الاتفاق عليه، وأن أي تجاوز لبنود الاتفاقية يعتبر تصرفا فرديا، وهو ما سيتم التعقيب عليه مع مكاتب ووكلاء الاستقدام في الفلبين، وسيتم حله عاجلاً. حسب “اليوم”

التعليقات

M
Makawee عدد التعليقات : 544 منذ 10 سنة

بيوت زمان معظمها غرفتين وحوش وسطوح للنوم والآن اقل بيت أربعة غرف وحمامين وعشرين مرض في الانسان أقلها السكر والقلب مو معناته ان النساء كسالاء او متقاعسات فكروا بعقلانية ومنطق وبلاش الأفكار المتخلفة

ب
بلسن عدد التعليقات : 2743 منذ 10 سنة

آه ياومن امي وابي. وجدي وجدتي.كان البيت خليه نحل. كل يقوم بعمله بخفه ونشاط وحيويه. الان اصبحت الخادمه والسائق هم ارباب البيوت ونحن الضيوف. هزلت والله. هزلت. الى متى الاتكاليه على الغير. الان جميع الامراض المستعصيه استوطنت هذا البلد. والسبب بعد الله. هو الكسل وعدم القيام بأي عمل مما ترتب على ذلك . المنه المفرطه لدى النساء. نشاء عنها امراض السكر والضغظ والكلسترول وهشاشه العظام. والامراض الاخرى اجارنا الله واياكم منها كا السرطان وغيره.لو لاسمح الله حدث ان اضربت العماله المنزليه والا عمال النظافه والا الممرضين والممرضات مده اسبوع. لاْعلن ان البلد منطقه كوارث.يجب علينا جميعا التغيير من هذه الثقافه الفاشله. والعوده الى الجذور . ابائنا واجدادنا. ويجب علينا ان نعتمد على انفسنا قبل ان يقع الفأس في الرأس.

اترك تعليقاً